منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“العزبى”: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون “هيئة الدواء” خلال 3 أسابيع


قال أحمد العزبى رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات أن القيادة السياسية اصدرت توجيهات  بان يكون قطاع الدواء محل اهتمام كبير من الدولة .

أضاف العزبى خلال كلمته بجلسة صناعة الدواء بمؤتمر اخبار اليوم الاقتصادي انه من المقرر الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة العليا للدواء خلال 3 أسابيع.

أوضح وزارة الصحة حاليا تعقد اجتماعا شهريا مع صناع الدواء ويجرى العمل على مناقشة قرار واحد للتسجيل وقرار اخر للتسعير ، وبنهاية العام يكون قطاع الدواء لديه  معالم واضحة بشكل كبير.

وفى سياق متصل قال اسامة رستم نائب رئيس غرفة صناعة الدواء ان هناك العديد من التحديات التى تواجه صناعة الادوية فى مصر منها سياسيات التسعير والتسجيل الأمر الذى ينعكس على قدرة التصنيع للدواء المصري والتصدير .

أشار إلى أن اسعار الأدوية المتدنية يقف عائق امام  الشركات للتصدير خاصة وان التصدير يتم بنفس سعر التداول المحلي.

وقالت رشا رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة ان هناك ادارة مستحدثة تسمى إدارة التنبؤ بالنواقص الدوائية ‘للكشف مبكرا عن النواقص الدوائية داخل السوق المصرى.

أضافت زيادة ان هناك سياسات دوائية لمواجهة التحديات ومتابعتها كل 6 اشهر تقوم برصد النواقص من الدواء وتعمل علي حلها في اسرع وقت.

أشارت رئيس الادارة المركزية لشئون الصيدلة الى ان صناعة الدواء من اكثر الصناعات التى تحملت العبء الاكبر  منذ انطلاق منظومة الاصلاح الاقتصادى.

وذكرت زيادة أنه لا يوجد دواء فى مصر لا يتوافر له مثيل أو بديل  لافتة أن الوزارة تعمل على توعية المريض ان هناك اكثر من 12 مثيل للمادة الفعالة الدواء الواحد لتجنب الاعتماد علي المستحضر الواحد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/03/1261609