منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أرباح “الشمس للإسكان” تتراجع 43.2% منذ بداية العام


تراجعت أرباح شركة “الشمس للإسكان والتعمير” بنسبة 43.2% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 97 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 170.7 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019 لتصل إلى 150.9 مليون جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 245 مليون جنيه في العام الماضي.

وفي وقت سابق، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على سير شركة “الشمس للإسكان والتعمير” في إجراءات زيادة رأسمال الشركة المُصدر من 121 مليون جنيه إلى 181.5 مليون جنيه.

وكان وافق مجلس إدارة شركة “الشمس للإسكان والتعمير” على زيادة رأس المال المصدر من 121 مليون جنيه إلى 181.5 مليون جنيه.

واعتمد المجلس نموذج تقرير الإفصاح بغرض التعديل وفقًا للمادة 48 من قواعد القيد للسير في إجراءات الزيادة.

وصدق المجلس على التعاقد مع مكتب “برفكت للاستشارات الهندسية” لدارسة الجدوى المالية ومتطلبات التسويق لمشروع الشركة “كمبوند سولانا” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تستهدف شركة الشمس للإسكان، تدشين مشروع سولانا بالعاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة استثمارية تصل 3.41 مليار جنيه، على مساحة 37 فداناً خلال شهر أغسطس الجارى.

وتشمل الاستثمارات المستهدفة تكاليف التشغيل والأرض والبنية التحتية والمبانى السكنية والمسجد والمنطقة الترفيهية، والجراج والمول التجارى والحضانة والنادى الاجتماعى.

قال محمود مغاورى، رئيس مجلس إدارة الشركة فى حوار لـ«البورصة»، إن الشركة تستهدف البدء فى الإنشاءات الخاصة بالمشروع بنهاية الشهر الجارى؛ حيث تترقب انتهاء المجموعة العشرية من مراجعة الرسومات وإصدار التراخيص الخاصة بمشروع العاصمة الإدارية، متوقعاً إنهاء التراخيص خلال 10 أيام.

وقال «مغاورى»، إن مشروع «سولانا» يتكون من 26 عمارة بإجمالى 1580 وحدة سكنية، ومول تجارى بمساحة 2200 متر مربع، ومسجد وحضانة ونادٍ اجتماعى بمساحة 7194 متراً مربعاً، ومنطقة ترفيهية بمساحة 5440 متراً مربعاً.

وكشف «مغاورى»، عن إسناد أعمال السور لشركة مقاولات متخصصة، على أن يتم بدء الإنشاءات فى السور الخارجى للمشروع بعد عيد الأضحى.

وذكر رئيس مجلس الإدارة، أن تدشين المشروع سيتم على مرحلة واحدة تنتهى على 3 سنوات، وستقوم الشركة بطرح المشروع خلال سبتمبر القادم، مرجحاً الوصول إلى مراحل متقدمة فى المشروع خلال ديسمبر القادم.

وقامت الشركة بسداد 124.7 مليون جنيه قيمة مقدم التعاقد والاستلام لمشروع «سولانا»، لعدد 37.76 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم سداد 127 مليون جنيه «قسط أول»، بالإضافة إلى قسط وديعة الصيانة والباقى بالتقسيط على 4 سنوات.

وأضاف «مغاورى»، أنه تم إسناد الحملة التسويقية والدعاية لمشروع «سولانا» إلى شركة «ريل ماركتنج»، وتمتلك الشمس للإسكان نسبة 30% من «ريل ماركتنج».

وأوضح «مغاورى»، أن الشركة تستهدف التسويق للمشروع على مراحل، لتقوم بالتسويق لـ10 عمارات فى المعرض العقارى فى شهر سبتمبر المقبل.

وأردف «مغاورى»، أن المشروع سيتم تشطيبه لشريحة الإسكان فوق المتوسط بمتوسط سعر 15 ألف جنيه للمتر، بتسهيلات حتى 10 سنوات.

وأِشار إلى أن حجم الإيرادات المتوقعة من المشروع يصل إلى 4 مليارات جنيه.

وذكر «مغاورى»، أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 700 مليون جنيه خلال عام 2020، ضمن سعى الشركة لتعظيم حجم الاستثمارات واستمراراً فى تحقيق أهدافها الاقتصادية، على أن يتم توجيه معظم الاستثمارات بمشروع «سولانا».

وذكر «مغاورى»، أن الشركة أوشكت على الانتهاء من مشروعها الرئيسى فى 6 أكتوبر «جاردينيا الشمس»، بنهاية أغسطس، ويتكون المشروع من 360 عمارة و3500 وحدة.

ويقام مشروع «جاردينيا الشمس» على مساحة 120.229 فدان يضم 360 عمارة سكنية بإجمالى 3500 وحدة، بجانب دارين للحضانة ومدرسة ومسجد، بمساحة%45 من المساحة الكلية، ويتوزع باقى المساحة فى المناطق الخضراء والمنطقة المركزية الخدمية.

وأشار إلى أن مشروع «جاردينيا الشمس»، وصلت نسبة مبيعاته إلى 85%، ويتبقى فى الخطة التسويقية التسويق لبعض الوحدات.

وكشف «مغاورى»، أن الشركة تستهدف زيادة فى إيرادات مشروع «جاردينيا الشمس» بقيمة 700 مليون جنيه بنهاية 2019، موضحاً أن مبيعات المشروع وصلت إلى 2 مليار جنيه حتى نهاية يوليو الماضى.

يبلغ رأسمال الشركة 121 مليون جنيه، موزعاً على 121 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/04/1261829