منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصناعات” ينظم بعثة تجارية إلى غانا وكوت ديفوار الربع الأول 2020


تنظم لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية، بعثة تجارية إلى غانا وكوت ديفوار، خلال الربع الأول من العام المقبل، لبحث التعاون بين مستثمري البلدين.

قال الدكتور شريف الجبلي، رئيس اللجنة، إن الزيارة سوف تتضمن مشاركة مستثمرين يعملون بمعظم القطاعات الصناعية، لاستكشاف فرص الاستثمار والتبادل التجاري مع البلدين الأفريقيتين.

وأضاف لـ “البورصة” أن تنظيم بعث تجارية إلى غانا وكوت ديفوار لكوْنهما من أهم دول غرب أفريقيا، وسوف يسفر التعاون معهما لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية، بجانب التعاون المشترك بين المستثمرين.

وأوضح أن دور اللجنة يتمثل في توجيه أعين المستثمرين لأهم الدول التي يمكن التعاون معها، وترك المجال لكل منهم لبحث آليات التعاون مع مستثمري تلك الدول.

وسجلت قيمة التبادل التجارى بين مصر والدول الأفريقية 6.9 مليارات دولار العام الماضي، مقابل 5.6 مليارات دولار عام 2017، بنسبة زيادة 23%.

وارتفعت قيمة الصادرات المصرية بنسبة 27% لتصل إلى 4.7 مليارات دولار عام 2018 مقابل 3.7 مليارات دولار العام السابق عليه، فيما سجّت الواردات زيادة بنسبة 15% لتبلغ 2.1 مليار دولار مقابل 1.8 مليار دولار.

من جانب آخر قال الجبلي إن تأسيس الشركة التي ستتولى تسويق المنتجات المصرية في تنزانيا بالتعاون بين مجموعة من المستثمرين المصريين، سوف يكون بداية العام المقبل.

وتعمل الشركة على تقديم كافة الخدمات اللوجيستية الخاصة بالتصدير للقارة الأفريقية، بجانب استيراد بعض السلع ومستلزمات الإنتاج التي تحتاجها الصناعات المصرية من مختلف أسواق أفريقيا.

كنا تدرس الشركة فرص الاستثمار في بعض الصناعات التي تمتلك فيها مصر ميزة نسبية وفرص للنمو فى أفريقيا، مثل تصنيع اسطوانات الغاز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/04/1261918