منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«إيجيبت ليرنينج» تستثمر مليارى جنيه لإنشاء 6 مدارس


مليار جنيه لمدرستين دوليتين فى «ماونت فيو» زايد والتجمع

تدرس شركة إيجيبت ليرنينج جروب للخدمات التعليمية إنشاء 4 مدارس لغات متوسطة باستثمارات مليار جنيه وتبحث الشركة حالياً عن قطع أراضٍ مناسبة فى مدينة الشروق ومحافظة الإسكندرية.

وقال إيمن بدر الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى، إن الشركة حصلت على قطعتين أرض ضمن مشاريع ماونتن فيو بالشيخ زايد والتجمع الخامس على مساحة 42 ألف متر للقطعة الواحدة لإنشاء مدرستين دولى مستهدف الانتهاء من أعمال التشطيبات بمدرسة الشيخ زايد خلال يناير المقبل على أن يتم الافتتاح مع بداية العام الدراسى الجديد سبتمبر 2020، وافتتاح مدرسة التجمع بعد عامين من افتتاح المدرسة الأولى. 

ولفت بدر، إلى أن الشركة وقعت مع واحدة من أكبر المدارس فى بريطانيا -رفض الإفصاح عنها – لتتولى إدارة وتشغيل المدارس بكامل كادر تعليمى وإدارى أجنبى، مع إعطاء اسم المدرسة البريطانية لمدارس الشركة فى مصر. 

وقال إن الشركة السعة المستهدفة لمجموعة المدارس التى تخطط الشركة لافتتاحها ستصل إلى 10 آلاف طالب من خلال 6 مدارس يتم إنشاؤها فى فترة 5 سنوات، مشيراً إلى أن مدرستى الشيخ زايد والتجمع ستضم كلاً منهما 1700 طالب، وتم إنشاء المبانى التعليمية على نصف المساحة البالغة 42 ألف متر وتخصيص النصف الآخر للأنشطة الرياضية من ملاعب وحمامات سباحة وأنشطة ترفيهية وموسيقية، بالإضافة إلى الثقافية والمكتبات. 

أضاف بدر، أن التكاليف الاستثمارية للمدرستين ارتفعت لتصل إلى مليار جنيه للمدرستين نتيجة ارتفاع التكاليف خلال العامين الماضيين، كما أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتى بجانب نسبة تمويل بنكى. 

أضاف: وقعت الشركة عقد تمويل بقيمة 100 مليون جنيه لمدرسة الشيخ زايد ومقرر الحصول على قرض مماثل لمدرسة التجمع الخامس. 

تشمل المدارس جميع مراحل التعليم الأساسى بدءاً من الروضة إلى الثانوية، بالإضافة إلى الحصول على رخصة حضانة من الشئون الاجتماعية، ولفت بدر إلى أن الشركة تحرص على إنشاء مدارس دولى ولغات متوسط لإتاحة الفرصة لفئات مختلفة من الطلاب، حيث تهدف الشركة تقديم خدمة تعليمية متطورة تواكب تطورات العصر، وتأسست شركة إيجيبت ليرنينج جروب منذ عامين بمساهمة مستثمرين مصريين وسعوديين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المدارس

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/05/1262623