منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



تابعة لـ”جى بى أوتو” تنفذ أول عملية طرح لسندات توريق بـ425 مليون جنيه


 أعلنت مجموعة “جى بى أوتو” عن قيام شركتها التابعة “درايف لخدمات تمويل سيارات الركوب” بإتمام أول عملية توريق بقيمة 425 مليون جنيه.

ويمثل ذلك أول عملية توريق تم تنفيذها لشركة متخصصة في تقديم خدمات التخصيم في السوق المصري، علمًا بأن الشركة تعتزم توظيف عائدات عملية التوريق في خفض مديونيتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية .

وأضافت أن عملية التوريق سوف تتم على ثلاثة شرائح بمدد استحقاق تبلغ 13-36-48 شهرًا على التوالي، حيث حصلت الشريحة الأولي على تصنيف ائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى وخدمة المستثمرين، بينما حصلت الشريحة الثانية على تصنيف AA في حين حصلت الشريحة الثالثة على تصنيف A.

– الشريحة الأولي بقيمة 187 مليون جنيه لمدة 13 شهرًا وعائد سنوي ثابت 13.01%.

– الشريحة الثانية بقيمة 200 مليون جنيه لمدة 36 شهرًا وعاد سنوي ثابت – متغير 13.81%.

– الشريحة الثالثة بقيمة 38 مليون جنيه لمدة 48 شهرًا وعائد سنوي ثابت 14.11%.

وأعرب الدكتور رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة عن اعتزازه بإتمام اول عملية إصدار سندات توريق لشركة درايف مشيرًا إلى أن حصول جميع شرائح عملية التوريق على ذلك التصنيف القوي يعد شهادة على مدى جودة محفظة التمويلات التي تحظي بها الشركة والتزامها بتطبيق أعلى معايير الحوكمة في الاستحواذ على المحفظة.

وأشاد أحمد أسامة، رئيس مجلس إدارة درايف بإتمام أول صفقة توريق لشركة خدمات تخصيم في السوق المصري وتعزيز الاستفادة من جودة محفظة التمويلات التي تنفرد بها الشركة كما اعرب عن فخره بالتصنيفات الائتمانية القوية لعملية التوريق التي نالتها الشركة بتقييم تعزيزات ائتمانية يقل عن الشركات الأخرى الأقدم في نشاط التوريق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/06/1262837