منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اقتصاد بريطانيا يسجل أبطأ وتيرة نمو سنوى منذ 2010


قالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، إن الاقتصاد البريطانى سجل أبطأ وتيرة نمو سنوى له، منذ عام 2010، فى الربع الثالث من العام الحالى.

أوضحت أحدث بيانات مكتب الإحصاء الوطني البريطانى، أن الاقتصاد سجل نموا نسبته 0.9% فى الربع الثالث، مقارنة بالربع ذاته من العام السابق، وهى أبطأ وتيرة نمو له منذ الربع الأول من عام 2010، وأضافت أن اقتصاد البلاد نما بنسبة 0.3% فى الربع الثالث على أساس فصلى، أى أقل من توقعات خبراء الاقتصاد فى استطلاع رأى أجرته وكالة أنباء “رويترز” عند 0.4%.

وأوضح المتحدث باسم مكتب الإحصاء الوطنى، أن الناتج المحلى الإجمالى نما بشكل مطرد فى الربع الثالث، ويرجع الفضل في ذلك بشكل كبير إلى النمو القوى في يوليو، حيث ارتفع الناتج الاقتصادى بنسبة 0.3%، مقارنة بالشهر السابق، ومن ثم تراجع النمو الاقتصادى فى البلاد فى شهرى أغسطس وسبتمبر.

وأضاف أنه بالنظر إلى الوضع الاقتصادي خلال العام الماضى، تباطأ النمو إلى أدنى معدل له منذ نحو عقد من الزمن.

واستطاع قطاع الخدمات، الذي يمثل نحو 80% من الاقتصاد، قيادة النمو الاقتصادي مرة أخرى، حيث سجل نمواً نسبته 0.4% في الربع الثالث، بجانب قطاع التشييد، فى حين فشل قطاع التصنيع فى تسجيل أى نمو، ويمثل هذا التوسع الفصلى انتعاشاً بعد انكماش بنسبة 0.2% فى الربع الثانى، وهو أسوأ أداء اقتصادى للبلاد منذ 7 أعوام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/11/1264299