منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الرشيدى الأصلى” تفتتح مصنعاً باستثمارات 200 مليون جنيه


الشركة تستهدف الوصول إلى 500 مليون جنيه مبيعات سنوية خلال 5 أعوام 

افتتحت شركة الرشيدى الأصلى مصنعاً جديداً فى مدينة السادس من أكتوبر باستثمارات 200 مليون جنيه، وقال عبدالنبى مدكور العضو المنتدب للشركة، إن المصنع الجديد يرفع مستهدفات مبيعات الشركة لتصل إلى 500 مليون جنيه، خلال 5 أعوام، مقابل 150 مليون جنيه مبيعات متوقعة بنهاية العام الجارى.

وذكر أن الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد تبلغ 12 ألف طن، مقابل 4.5 ألف طن فى مصنعها الحالى بالسيدة زينب، وأوضح “مدكور” خلال افتتاح المرحلة الأولى من مصنع الشركة داخل مجمع CPC الصناعى على مساحة 15 ألف متر، أن المصنع سيرفع قدرة الشركات على زيادة مبيعاتها محلياً، فضلاً عن زيادة صادراتها خلال الفترة المقبلة، وكسب حصة فى السوق المحلى تتعدى 30%، بحلول عام 2023.

قال، إن الشركة ستفتتح المرحلة الثانية من المصنع الجديد، خلال مارس المقبل، وتشغيل خط إنتاج ثانى للويفر فى تلك المرحلة، ومن المقرر أن يزيد إنتاجها من زبدة الفول السودانى.

أشار إلى أن الشركة تستهدف وصول حصة التصدير لدى الشركة إلى 30% من مبيعات الشركة، خلال 5 سنوات مقابل 10% حالياً، وذلك من خلال الترويج لمنتج الشركة بالمشتركة فى المعارض الدولية المتخصصة مثل جلف فود، وفود أفريكا.

أوضح أن منتج الشركة يحظى بميزة تنافسية في السوق الأفريقية، وتسعى الشركة للاستفادة من قوة الطلب والسعر التنافسى للمنتج بهذه السوق، وتصدر الشركة حالياً إلى كينيا، والسودان، وإثيوبيا، وتسعى لدخول منتجها إلى باقى الدول الأفريقية وفى مقدمتها نيجيريا، وغانا، فضلاً عن مضاعفة الصادرات إلى كينيا.

قال إن المصنع الجديد يتيح للشركة التنويع فى منتجاتها وإضافة منتجات جديدة، خلال الفترة المقبلة، حيث تتوفر المساحات اللازمة للتوسع لإضافة خطوط إنتاج جديدة، وأضاف أن الشركة لديها نحو 20 موزعاً حصرياً، ومن المقرر إضافة 5 موزعين حصريين للشركة فى 5 محافظات.

تابع أن الشركة تعمل حالياً على إدراج المصنع الجديد ضمن القائمة البيضاء لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لتأهيل تصدير منتج الشركة لكل دول العالم، وأسس رجل الأعمال محمد حسن الرشيدى الشركة عام 1880 بموقعها بالسيدة زينب، واشترتها شركة الاستثمار «سيلك انفست» البريطانى 2011 ، وتمتلك حصة تصل إلى 92%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/12/1264695