منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



سليمان: 50 إلى 60 مليار جنيه أصول مستهدف نقل ملكيتها لصندوق ثراء فى المرحلة الأولى


قال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي “ثراء”، إن الصندوق يستهدف نقل ملكية أصول ضمن المرحلة الأولى تصل إلى ما بين 50 إلى 60 مليار جنيه، تتنوع بين نقل ملكية أو حقوق انتفاع أو عقود استشارية وإدارة.

أضاف سليمان أن رأس المال المرخص به للصندوق السيادي يبلغ 200 مليار جنيه، فيما يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع 5 مليار جنيه.

أوضح سليمان، أن رأس المال المرخص به استرشادي قبل تعيين إدارة الصندوق، ومن المقرر اتخاذ قرار في مجلس إدارة الصندوق فى الفترة القادمة برفع رأس المال المرخص به إلى تريليون جنيه، خاصةً وأن حجم الأصول المزمع ضمها للصندوق سيصل ما بين 50 إلى 60 مليار جنيه تمثل أكثر من 10 أمثال رأس المال المصدر.

أشار الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي المصري ” ثراء ” إلى أنه يجري عمل الموازنة الخاصة بالصندوق قبل نهاية العام الجاري.

وذكر سليمان خلال مائدة مستديرة، الدافع وراء تأسيس مصر لصندوق سيادي في إعادة إحياء القطاعات الاقتصادية الخاملة وتعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد الوطني من خلال شراكة الدولة ممثلة في الصندوق؛ ما يخلق قدر أكبر من المرونة في تذليل العقبات الخاصة بالتراخيص ونقل الملكية، فضلاً عن دعم توطين الصناعة والتكنولوجيا لخلق قيمة مضافة داخل الاقتصاد الوطني تعظم من العائد للأجيال الحالية والمستقبلية وزيادة معدلات التوظيف والتشغيل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/12/1264871