منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



صندوق التنمية المحلية يٌسلم 51 مشروعا متنوعا لأبناء المنيا


قال محافظ المنيا قاسم حسين إنه تم اليوم الأربعاء، تسليم 51 مشروعاً استثماريا متنوعاً إلي أبناء المحافظة، مقدمة من صندوق التنمية المحلية والممول من جهاز بناء و تنمية القرية المصرية .

وأكد المحافظ – فى بيان – أن المنيا تأتى في مقدمة المحافظات المستفيدة من قيمة الاستثمارات المخصصة علي مدار ثلاث سنوات مما يعود بالفائدة وتقليل نسبة البطالة بين الشباب، وتوفير فرص عمل حقيقية تساهم في زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

وبدوره أوضح السكرتير العام المساعد أحمد جبريل ، أن محافظة المنيا تحتل المرتبة الأولى هذا العام على مستوى الجمهورية وهذا استكمالا لتصدر المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثلاث سنوات الماضية .

ومن جانبها ، أكدت وفاء فداوي مدير عام بناء وتنمية القرية، أنه تم تسليم عدد 51 مشروعا لأبناء المحافظة من مركزي المنيا وملوى بمشروعات خدمية وحرفية باجمالى 249 ألف جنيه، مؤكدة أنه يتم من خلال صندوق التنمية المحلية تنفيذ مشروعات تنموية صغيرة بقرى ونجوع مراكز المحافظة بهدف زيادة دخل الأسر الريفية وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها للحد من مشكلة البطالة وتنفذ هذه المشروعات في عدة مجالات اقتصادية .

وأضافت فداوي أن المشروعات التي يمولها الصندوق تأتى في شكل قروض صغيرة تتراوح مابين 5 آلاف إلي 30 ألف جنيه وذلك بعد رفع السقف الائتماني إلي 30 ألف جنيه للمشاريع الحرفية، مشيرة إلى أن هذه المشاريع متاحة لجميع الفئات وخاصة الشباب والمرأة المعيلة، وتكون دون فائدة” مصاريف إدارية فقط تصل إلى 6% طبقا للكتاب الدوري الصادر من صندوق التنمية المحلية”.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البطالة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/13/1265217