منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“ابتكار للتمويل”ترفع حصتها في “مصاري” إلى 69.8%


كشفت شركة “م ام جروب للصناعة والتجارة العالمية”، عن قيام ابتكار للتمويل والاستثمار والتي يضم ملكيتها “ام ام جروب” و”بي انفستمنتس القابضة”، بالاستحواذ على نسبة 4.2% من أسهم شركة تطوير نظم البرمجة والدفع الإلكتروني ( مصاري).

وأوضحت الشركة، أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 18.7 مليون جنيه مما سيؤدي إلى زيادة نسبة ملكية ابتكار في مصاري إلى 69.8% بدلا من الحصة الحالية التي تبلغ 65.5%.

ولفتت إلى أنه تم تنفيذ نقل ملكية الأسهم في البورصة المصرية بالفعل.

ويشار إلى أ،  ام ام جروب تمتلك حصة تبلغ حوالي 49.9% من ابتكار للتمويل الاستثماري.

يشار إلى أن حصة شركة بي انفستمنتس القابضة تبلغ 20.3% من ابتكار للتمويل الاستثماري.

وقال علاء سبع رئيس مجلس إدارة الشركة،إن هذه الخطوة تؤكد على ثقة شركة إبتكار في فرص النمو في قطاع المدفوعات الإلكترونية في مصر وإلتزامها بضخ استثمارات جديدة لتنمية وتطوير القطاع تماشيا مع توجه الدولة وسياسة البنك المركزي في التحول الرقمي والشمول المالي.

ووفقًا للبيان ستعمل هذه الصفقة على زيادة حصة إم إم جروب في مصاري لتصل إلى 45%.

يشار إلى أن شركة ابتكار تعد إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال المدفوعات الإلكترونية في مصر عن طريق ملكيتها لنسبة 69.8% في شركة مصاري ولنسبة 60% في شركة تي بي أي مصر لحلول وخدمات السداد Bee.

وتعتبر مصاري وBee من الشركات الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية في المنطقة، حيث بدأت مصاري أعمالها في عام 2009 وتبعتها Bee في 2020، وتستحوذ الشركتان على أكثر من 100 ألف نقطة بيع وتحصيل تغطي جميع محافظات مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/14/1265562