توقعات ببدء رحلات موسم العمرة منتصف ديسمبر المقبل


عبدالعال : النظام الجديد يحمى المعتمرين و الشركات المنفذة للبرامج 

توقع عاملون بقطاع شركات السياحة والسفر بدء تنفيذ رحلات العمرة الفعلى منتصف ديسمبر المقبل عبر بوابة الإلكترونية المصرية للعمرة .
وأضافوا أن تفعيل بوابة العمرة المصرية الجارى تجريبى لحين التعود على آليات العمل الإلكترونى أو المميكن

وقال إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، إن تفعيل بوابة العمرة المصرية حالياً، ما هو إلا تشغيل تجريبى، وتوقع أن تنضبط الأمور بعد مرور فترة لا تقل عن 15 يوما حتى يتأكد نجاح التجربة فعلياً لبدء تنفيذ البرامج .

ويضمن تفعيل البوابة حماية للشركات المنفذة لبرامج العمرة والمعتمرين أيضاً، مع توفير الوقت والجهد فى انهاء الإجراءات وفقا لعبدالعال مضيفا أن السلبيات تنحصر فى أن الأمر مازال فى طور التجربة حتى الأن

واتفق معه علاء الغمرى عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، على أن بدء تنفيذ البرامج ورحلات العمرة الفعلى من المتوقع أن يكون اعتباراً من منتصف ديسمبر المقبل حتى يتسنى للشركات والمعتمرين تجربة الموقع والاعتياد على استخدامه .
وقال وحيد عاصم عضو مجلس إدارة الإتحاد المصرى للغرف السياحية، إن تفعيل “بوابة العمرة المصرية” يضمن حماية حقوق كل من الشركات السياحية والمعتمرين فى آنٍ واحد، مع إلغاء وجود السماسرة والشركات غير الحاصلة على ترخيص رسمى لتنفيذ برامج العمرة .

وأوضح أن المعتمر يسجل بياناته رسمياً على البوابة الإلكترونية وفى ثلاث جهات، هم وزارة الداخلية متمثلة فى شرطة السياحة والجوازات، ومركز المعلومات التابع لرئاسة لمجلس الوزراء ووزارة السياحة، وذلك لضمان صحة البيانات وسرعة إنهاء الإجراءات عند السفر .

وأضاف أن عدد شركات السياحة المسجلة فى بوابة العمرة المصرية بلغ 1833 شركة من إجمالى 2750 شركة تعمل بالسوق المصرى، ومن شروط التسجيل أن تتبع الشركة جمعية الـ IATA اتحاد النقل الجوى الدولى، وتكون متعاقدة من خلال وزارة السياحة وغرفة الشركات للتسجيل بالبوابة .

وتابع، أن الشركات المُسجلة لدى البوابة الإلكترونية تُسدد اشتراك سنويا بقيمة 10 ألاف جنيه لصالح غرفة شركات السياحة والسفر لضمان إستمرارية إدراجها داخل الموقع .

ويبدأ التشغيل الفعلى لبوابة العمرة المصرية اعتبارا من غد الأحد الموافق 17 نوفمبر الجارى، وتم إطلاقها من خلال وزارة السياحة وبالتعاون مع غرفة الشركات ووكالات السفر

وتعتبر بوابة العمرة هى المنصة الإلكترونية المصرية لتنظيم رحلات العمرة، وأصدر رئيس الوزراء القرار رقم 1782 لسنه 2019 بإنشاء بوابة العمرة المصرية، حرصاً من الدولة على مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمات التي تقدم للمواطن كأحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 .

وتهدف بوابة العمرة المصرية إلى تنظيم سفر المعتمرين من خلال نظام الكترونى متكامل يربط بين وزارة السياحة وكافة الجهات المعنية حيث يتم من خلالها جميع الإجراءات الخاصة بالسفر من المنافذ البرية والبحرية والجوية بما يضمن إشراف الدولة الكامل على تنظيم رحلات العمرة .

وتتمثل الضوابط الفنية لعمل المنظومة فى قيام شركات السياحة بتوثيق عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة الجديدة وبالتنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، حيث تمنح وزارة السياحة الشركات اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.

كما تم اطلاق صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعى ” فيسبوك ” لغرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة للتواصل فى حالة وجود أية استفسارات‏ .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/16/1265923