منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس الشركة لـ«البورصة»: «سبيد ميديكال» تستهدف ضخ 160 مليون جنيه استثمارات خلال 2020


يراهن مديرو الاستثمار المباشر والمستثمرون على القطاع الاستهلاكى المصرى، خاصةً قطاع الصحة والذى ظهر بقوة منذ زيادة الاستثمارات فى قطاع المستشفيات من جانب صناديق استثمار ومستثمرين استراتيجيين خليجيين فى السنوات الخمس الماضية، تزامناً مع عمليات التحول التى تحدث فى مصر، وإنفاذ منظومة التأمين الطبى الشامل، ليزيد من جاذبية القطاع.

وفى ظل الزخم الاستثمارى داخل القطاع الطبى تسعى شركة سبيد ميديكال رسم مستهدفاتها خلال السنوات الخمس المقبلة، مستهدفة %20 من سوق معامل التحاليل فى مصر بعد استحواذها على %90 من تعاقدات الهيئات الحكومية.

قال محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، إن الشركة تخطط للوصول بعدد فروع معامل سبيد إلى 200 فرع خلال 5 سنوات عبر إضافة 30 فرعاً سنويًا، والوصول إلى 5 فروع للعيادات التخصصية.

وأوضح أن التكلفة الاستثمارية للعيادات تصل لنحو 20 مليون جنيه، سيتم تمويل الخطة التوسعية بشكل جزئى عبر زيادة رأسمال الشركة على مراحل تبدأ بزيادة مجانية قبل نهاية العام، يليها رفع رأس المال إلى 100 مليون جنيه العام المقبل.

واضاف أن الشركة تمتلك حاليًا 65 فرعًا لمعامل تحاليل سبيد، وعيادة تخصصية واحدة تشمل 26 تخصصاً و125 طبيباً متخصصاً.

وأشار لاشين، إلى أن «سبيد ميديكال» اقتربت من إنهاء التراخيص لإضافة 3 فروع لمعامل «سبيد» خلال نوفمبر الجارى باستثمارات 4 ملايين جنيه، فى الإسماعيلية والسويس والمنصورة.

وعلى صعيد عام 2020، قال لاشين، إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات جديدة بقيمة 160 مليون جنيه لافتتاح عدد 30 معمل تحاليل وعيادة تخصصية، 100 مليون جنيه تمويل ذاتى و60 مليون جنيه تمويل بنكى.

وذكر لاشين، أن الشركة تستهدف الانتشار بمعامل التحليل فى كل محافظات الجمهورية بدءًا من الصعيد ومنطقة الدلتا وباقى المحافظات بالإضافة إلى العاصمة الإدارية.

تغطى معامل سبيد %70 من مناطق القاهرة والجيزة ومنطقة القناة والمحلة والمنصورة ودمياط وفقاً لرئيس مجلس إدارة الشركة، وأطلقت تطبيق «سبيد لاب» لاعتماد نتائج التحاليل للمرضى، بما يتيح لعملاء الشركة التعرف بطرق أسرع وأوفر على نتائج التشخيص اعتماداً على التكنولوجيا.

وتابع: إن الشركة اتجهت مؤخراً لافتتاح فروع لمعاملها داخل المستشفيات اعتماداً على نجاح معاملها وتوسع شبكتها داخل السوق المصري.

ويشمل المؤسسين لشركة «سبيد ميديكال»، محمود لاشين وحازم الفار وطارق القيعى، وياسر لاشين ومحمود عليوة من ذوى الخبرة فى المعامل الطبية، وعمرو الطباخ العضو المنتدب لشركة مستشفيات سبيد.

ويمتلك كل من محمود لاشين وشريف الزيات وابراهيم الصعيدى واسماعيل جاد الله وحازم الفار حصة %70 من شركة سبيد ميديكال.

محمود لاشين رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال

لاشين: 200 معمل تحاليل و5 عيادات تخصصية ضمن خطة الشركة خلال 5 سنوات

وذكر لاشين، أن الشركة قامت بإنشاء شركة مستشفيات سبيد التابعة، لإدارة مستشفى «سبيد» الجديدة التى تعمل الشركة على تدشينها حاليًا، وتمتلك «سبيد ميديكال» %80 شركة مستشفيات سبيد.

وتمتلك الشركة عدد مبنيين أحدهما فى التجمع الأول والآخر فى طريق إسماعيلية الصحراوى، وتعمل حاليًا على تطوير مستشفى سبيد باستثمارات 150 مليون جنيه تشمل المبنى والأرض والأجهزة وأعمال التشطيب.

وحصلت الشركة على موافقة ائتمانية نهائية من بنك قطر الأهلى الوطنى لقرض بقيمة 65 مليون جنيه لتمويل %50 من إجمالى تكلفة تجهيز وتشطيب المستشفى و%50 من إجمالى التكاليف ذاتيًا، ومن المتوقع افتتاح المستشفى خلال عام 2020 بأرباح سنوية متوقعة 17 مليون جنيه، وتتكون «مستشفى سبيد» من 5 أدوار، بسعة سريرية 65 سريراً.

وأوضح لاشين، أن الشركة تستهدف زيادة رأس المال عن طريق أسهم مجانية بزيادة 19 مليون جنيه من تجميع الأرباح المرحلة ليصل رأس المال إلى 71 مليون جنيه خلال العام الحالي.

وتستهدف «سبيد ميديكال» زيادة رأس المال للانتقال للبورصة الرئيسية لأكثر من 100 مليون جنيه بزيادة تزيد على 40 مليون جنيه.

ويبلغ رأسمال سبيد ميديكال 52 مليون جنيه حاليًا، وتأتى الزيادة فى رأس المال دعمًا للخطة التوسعية للشركة خلال 5 سنوات المقبلة.

وتوقع لاشين، ترقية الشركة للسوق الرئيسى عقب طرح زيادة رأس المال مطلع 2020، موضحًا أن 3 مؤسسات أبدت رغبتها فى المساهمة فى زيادة رأس المال، أحداهما فى القطاع الصحي.

وذكر رئيس مجلس الإدارة، أن عيادات سبيد تتعاقد مع شركات التأمين، وتتعاقد معامل سبيد مع %90 من الهيئات المتعاقدة مع معامل التحاليل فى مصر، متضمنة الوزارات والنقابات والهيئات الحكومية وشركات تأمين القطاع الخاص وشركات البترول.

وعلى صعيد الاستثمارات الخارجية، قال لاشين، إن الشركة أرجأت خطة استثماراتها فى السودان لحين تحسن الأوضاع، موضحًا أن الشركة تستهدف افتتاح 7 معامل تحاليل فى 7 ولايات سودانية خلال السنوات المقبلة.

وتمتلك الشركة فرعًا للمعامل والعيادات التخصصية فى ولاية الخرطوم بالسودان مكونًا من 3 أدوار، موضحًا أن الشركة تدرس حاليًا ضخ استثمارات جديدة فى كينيا وأوغندا والمغرب فى السنوات المقبلة، وتستهدف اقتناص حصة سوقية من سوق معامل التحاليل بنسبة %20 خلال 5 سنوات قادمة.

ويرى لاشين، أن منظومة التأمين الصحى الشامل ستضاعف سوق الرعاية الصحية 4 أضعاف بدخول شريحة كبيرة من المواطنين وسيغذى قطاع الرعاية فى مصر بتوفير أسعار مناسبة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/17/1265956