وفد سوداني يلتقي بمجالس «مواد البناء» و«الهندسية» و«الأثاث»


يلتقي وفد سوداني مكون من 10 شركات مقاولات بـ 3 مجالس تصديرية هي (مواد البناء، والصناعات الهندسية، والأثاث)، خلال الأسبوع الجاري والمقبل؛ للتشاور حول إبرام اتفاقات تصديرية جديدة، وعقد لقاءات ثنائية مع الشركات المصدرة.

وأرجأت الأحداث السياسية فى السودان زيارة الوفد نفسه في أبريل الماضي لأجل غير مسمى؛ تزامنا مع الأحداث فى خلال الفترة الماضية في «الخرطوم».

قالت مها صالح، المدير التنفيذى للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن الوفد من المقرر أن يبدأ اللقاءات مع المجلس التصديري لمواد البناء؛ للتشاور حول إبرام صفقات، ثم المجلس التصديري للصناعات الهندسية لتوفير احتياجاتها من الأجهزة المنزلية والأدوات الكهربائية، وفي نهاية الزيارة يلتقي الأسبوع المقبل مع المجلس التصديري للأثاث.

أوضحت “صالح” أن هيئة تنمية الصادرات هي التي نظمت زيارة الوفد بالتعاون مع اتحاد الصناعات السوداني، والتي جاءت بناءً على طلب السودان، ومن المقرر أن يتم عقد لقاءات ثنائية بين الوفد و8 شركات مصرية متنوعة في الأجهزة المنزلية والأدوات الكهربائية.

من جانبه قال شريف الصياد، وكيل المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المجلس يرغب في زيادة صادراته لهذا السوق من مختلف السلع، ومثل هذه الزيارات ستدعم خطة المجلس، كما يسعى المجلس للتعاون المشترك في التصنيع أيضا وعدم الاقتصار على التبادل التجاري فقط.

أشار إلى أن خطة الحكومة في هذا الشأن تشمل تبادل الخبرات مع مختلف دول القارة الأفريقية خلال الفترة المقبلة، وسيتم عقد لقاءات على هامش معرض “صنع في أفريقيا” خلال الأسبوع الجاري.

من جانبها قالت نهى نهاد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للأثاث، إن السوق السودانى يعتبر فرصة واعدة أمام الأثاث بمختلف أنواعه يشمل الأثاث المنزلى والمكتبى، والأبواب والشبابيك، فضلا عن كونه بوابة رئيسية للعديد من دول القارة الأفريقية.
واحتل السودان المركز السادس ضمن أكبر الأسواق المستوردة للأثاث المصرى، خلال الفترة من (يناير- سبتمبر)، حيث بلغت الصادرات إليه نحو 11 مليون دولار من إجمالي صادرات 191 مليون دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/11/19/1267022