منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«أفروديت القابضة» تعتزم تأسيس شركة لوساطة إعادة التأمين فى مصر


تعتزم شركة «أفروديت القابضة لخدمات الطيران والسياحة» تأسيس شركة لوساطة إعادة التأمين فى السوق المصرى.

قال المهندس أشرف سلامة رئيس مجلس إدارة «أفروديت» إنه من المقرر إطلاق الشركة الجديدة لتكون شركة شقيقة لشركة «MRB لوساطة إعادة التأمين» التابعة لـ«أفروديت القابضة» والتى تعمل بالسوق المغربى حالياً.

أضاف أن الشركة الجديدة سيتم إطلاقها فى السوق المصرى بالشراكة مع مساهمات فرنسية ولبنانية ستم اﻹعلان عنها خلال الفترة المقبلة، وفقاً لضوابط تأسيس شركات وساطة إعادة التأمين فى السوق المصرى.

ويشترط القانون 10 لسنة 1981 والمنظم لنشاط سوق التأمين فى مصر أﻻ يقل رأسمال شركة وساطة إعادة التأمين المصدر عن 2 مليون جنيه، يسدد منها النصف على اﻷقل عند التأسيس، ويسدد باقى رأس المال المصدر بالكامل خلال مدة ﻻ تتجاوز 5 سنوات من تاريخ تأسيس الشركة، فيما تشترط المسودة النهائية لمشروع قانون التأمين الجديد ألا يقل رأسمال شركة وساطة التأمين وشركة وساطة إعادة التأمين عن 20 مليون جنيه.

ومن المعروف أن نشاط الوساطة فى مجال التأمين يقوم على تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار للتأمين على ممتلكاتهم ومعاونتهم فنياً فى حالة الحوادث للحصول على تعويض عادل من شركة التأمين مقابل الحصول على نسبة من القسط كعمولة وتختلف من فرع تأمينى لآخر ومن عملية لأخرى بما يتوافق مع استراتيجية كل شركة تأمين.

فيما يقوم نشاط السمسرة فى مجال إعادة التأمين على التوسط بين شركات التأمين فى السوق المحلى وشركات الإعادة فى الخارج لجلب أفضل المزايا الفنية والمالية من خلال زيادة عمولات الإعادة وزيادة الطاقات الاستيعابية والمرونة فى قبول المخاطر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/20/1267464