منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ربط 100 مليون قدم غاز من البئر الثالث فى حقل “بلطيم” بنهاية 2019


مصدر: ارتفاع إجمالى إنتاج المشروع إلى 290 مليون قدم يومياً

تسعى شركة “إيني” الإيطالية لربط البئر الثالثة بحقل بلطيم جنوب غرب بمنطقة الدلتا النيل بنهاية العام الجاري، لإضافة نحو 100 مليون قدم مكعبة غاز يومياً و650 برميل متكثفات على الإنتاج.
وقال مصدر بقطاع البترول لـ”البورصة”، إن إجمالي إنتاج حقل بلطيم جنوب غرب سيرتفع لنحو 290 مليون قدم مكعبة غاز يومياً، والمتكثفات إلى 1950 برميل يومياً، بعد ربط البئر الثالث فى المشروع بنهاية ديسمبر المقبل.
وأضاف أن حقل بلطيم يضم نحو 6 أبار غاز بمتوسط إنتاج يتراوح بين 75 و100 مليون قدم مكعبة غاز يومياً، ليصل إجمالى إنتاج المشروع 500 مليون قدم مكعبة يوميا.
وقالت وزارة البترول في بيان سابق، إنه تم وضع البئرين الاستكشافيتين “بلطيم جنوب غرب -1 وبلطيم جنوب غرب -2” بمنطقة دلتا النيل على خريطة الإنتاج.
وأشارت الوزارة إلى أن معدلات إنتاج البئرين تصل نحو 190 مليون قدم مكعبة غاز يوميا ونحو 1300 برميل متكثفات يوميا.
وتنفذ الوزارة برنامج عمل لزيادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي من خلال تنفيذ برنامج مكثف للإسراع بمشروعات تنمية الحقول المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج بهدف الاستدامة في تأمين وتلبية احتياجات السوق المحلى وقطاعات الدولة المختلفة من الغاز الطبيعى وتوجيه الفائض منه إلى صناعات القيمة المضافة.
وقامت إينى، بمد خط بحري بطول 18 كم وقطر 26 بوصة وآخر بري بطول 25 كم وقطر 26 بوصة، وتصنيع وتركيب منصة الإنتاج البحرية ضمن أعمال التنمية الخاصة بحقل بلطيم جنوب غرب قبل الموعد المحدد بـ 3 أشهر
ويقع حقل بلطيم فى منطقة نورس فى المياه الضحلة بدلتا النيل، على مسافة 12 كيلومتراً من الساحل وعلى بعد 10 كيلومتراً من حقل نورس بمعدل انتاج أولى حوالى 100 مليون قدم مكعبة غاز يومياً من خلال منصة إنتاج بحرية جديدة متصلة بمحطة غازات أبو ماضى البرية من خلال خط أنابيب بطول 44 كيلومتراً.
وتمتلك “بى بى” حصة بنسبة 50% فى عقد تنمية جنوب بلطيم بينما تمتلك شركة إينى، من خلال شركتها التابعة أيوك الـ 50% الأخرى، وحفرت البئر شركة بتروبل، وهى شركة مشتركة بين أيوك والهيئة المصرية العامة للبترول.
وأشار بيان وزارة البترول إن شركة بتروبل القائمة بالعمليات نيابة عن هيئة البترول وشركتى إينى وبى بى، ونفذت المشروع فعليا ووضعته على الإنتاج خلال 20 شهرا فقط من تاريخ اعتماد خطة العمل من جانب الشركاء في فبراير 2018.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/23/1268368