منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الإسكان» تبدأ تقييم أداء شركات المقاولات


الجزار: نهدف لضبط سوق المقاولات المصرية.. وتقييم أداء المقاولين طبقاً لإمكاناتهم الفعلية

بدأت وزارة الإسكان تقييم أداء شركات المقاولات المصرية من خلال تفعيل اللجنة العليا لحصر وتقييم أداء شركات ومقاولى قطاع المقاولات.

وترأس الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، اجتماع اللجنة المُشكلة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 365 لسنة 2018.

وقال الجزار، إن الهدف من تشكيل لجنة لحصر وتقييم أداء شركات ومقاولى قطاع المقاولات، هو ضبط سوق المقاولات المصرية، وتقييم أداء شركات المقاولات، والمقاولين طبقاً لإمكاناتهم الفعلية، وخلق روح من التنافس بينهم فى تنفيذ مختلف المشروعات القومية، فى المواقيت المحددة للتنفيذ وبأعلى جودة، من أجل مواكبة التنمية العمرانية التى تشهدها الدولة المصرية بمختلف قطاعاتها.

وقال المهندس محمد هشام درويش، رئيس قطاع التشييد والعلاقات الخارجية بوزارة الإسكان، إن مجلس الوزراء وافق على اعتماد النموذج الخاص بحصر وتقييم أداء شركات ومقاولى قطاع المقاولات، وتعميم العمل بهذا النموذج على عموم الجمهورية.

أضاف درويش «تم إرسال النموذج لجميع الوزارات والمحافظات، وطلب ممثل عن كل جهة للتواصل مع الأمانة الفنية للجنة، وحضور ورش العمل المزمع تنفيذها من خلال الأمانة الفنية للتدريب على استخدام النموذج».

وتقيم «الإسكان» أداء شركات المقاولات، فى تنفيذ المشروعات فى الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة، وقررت عدم التعامل مع الشركات المتقاعسة فى أى مشروعات مستقبلية كما تم سحب الأعمال من بعض شركات المقاولات المتقاعسة عن تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل فى بعض المواقع.

وكانت الوزارة أعدت قائمة بأسماء شركات المقاولات المُسند لها تنفيذ أعمال، والتى لا تلتزم بالتنفيذ طبقاً للشروط والمواصفات، وبمدة تنفيذ الأعمال المُتعاقد عليها، وتثير المعوقات مع جهات الإشراف، لاتخاذ إجراءات ضدها، ومنها وضعها فى قائمة سوداء ممنوع التعامل معها فى جميع جهات الوزارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/26/1269197