منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“منظمة الأيزو” تشيد بالتزام “ايثيدكو” بالحرص على البيئة المحيطة


قامت الشركة المصرية لإنتاج الايثيلين ومشتقاته ايثيدكو بانجاز دراسة طبقا لارشادات منظمة الأيزو  العالميةiso14044/2006، والخاصة بدورة حياة المنتج وتقييم الآثار البيئية .
جاءت الدراسة فى إطار التعاون المشترك مع مشروع نجوم الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مينا ستار) والتابع مباشرة لمنظمة الأيزو العالمية والذى يهدف الى تعزيز البنية التحتية طبقا للمعايير واللوائح العالمية لدعم الاعمال التجارية والصناعية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وعلى مدى 18 شهرا تم عمل زيارات متبادلة وحضور ورش تدريب مختلفة للعمل على إرساء مفاهيم التنمية المستدامة ودورة حياة المنتج وتقييم مدى تأثير المنتج على البيئة الخارجية واستدامة الموارد.
وقد قامت الإدارة البيئية بالشركة بتوفير اللازم من بيانات اللازمة لعمل الدراسة وذلك بالتعاون مع الإدارات الإنتاجية بالشركة، كما تم تنظيم ندوات تعريفية بالشركة عن دورة حياة المنتج بحضور عدد من العاملين وتم شرح كافة تفاصيل الدراسة، كما دعا مسئولو مينا ستار عدداً من مهندسي الشركة لحضور ندوات وورش عمل لإرساء المفاهيم العامة للمواصفة، والخاصة بدراسة دورة حياة المنتج.
واستهدفت هذه الدراسة تقييم لدورة حياة إنتاج البولي إيثلين عالي الكثافة بمختلف مواصفاته الإنتاجية لشركة إيثيدكو، وكان الهدف هو تقدير الاحتياجات من الموارد والآثار البيئية لإنتاج HDPE، مع التركيز على التأثير الناتج عن استخراج المواد الخام، وإنتاج الإيثلين والبولي إيثلين، ومراحل إنتاج الكهرباء في الموقع، باتباع نهج من المهد إلى اللحد (بداية استخراج واستخدام المواد الخام مرورا بعمليات النقل والصناعة حتى مراحل الاستهلاك والتخلص الآمن أو إعادة الاستخدام).
وقد شملت الدراسة دراسة تأثير 1 كجم من منتج البولي إيثلين عالي الكثافة على التغيرات المناخية، استهلاكات المياه، التأثير المباشر على الاثراء الغذائي للمياه العذبة، سمية المياه، الوقود الأحفوري والتأثير الحمضي على البيئة المحيطة.
وبذلك تكون الشركة هي أول شركة في قطاع البترول المصري والبتروكيماويات وثاني شركة على مستوى جمهورية مصر العربية التي قامت بهذه الدراسة طبقا لإرشادات منظمة الايزو ISO 14044/2006) (والتى أثبتت تطابق والتزام الشركة الدائم بالحرص على البيئة المحيطة واتباع نظم الإنتاج الانظف والإنتاج الأخضر غير الملوثة للبيئة والتي تحافظ على استدامة الموارد الطبيعية”.
وفي شأن آخر ومن خلال الزيارات من خلال الخبراء الأجانب خلال فترة الدراسة فقد تم اختيار الشركة كمثال يحتذى به في تطبيق منظومة الإدارة البيئية ISO 14001/2015 على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/11/30/1270723