منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المطاحن” تطالب “التموين” بخفض أسعار “النخالة” لتصريف المخزون


طالبت شعبة مطاحن الدقيق استخراج 82% وزارة التموين والتجارة الداخلية بخفض سعر النخالة لتتماشى مع السعر البيعي المتداول في السوق المحلى.

قال حسين بودي رئيس الشعبة ، إن المطاحن حاليا تتكبد خسائر بسبب تنازلها عن العمولة المحددة لها للتخلص من المخزون الراكد لديها ، والسعر الرسمي للنخالة 2900 جنيه للطن بينما يتم البيع بسعر 2700 جنيه للطن.

أوضح لـ”البورصة” أن الشعبة طالبت الوزير بخفض الأسعار الأسبوع الماضي ، لأن المطاحن تضطر للبيع والتنازل عن العمولة لتوفير السيولة اللازمة للتشغيل اليومى وخوفا من تعرض النخالة للتلف وأن بعض المطاحن تبيع بالآجل أيضا.

أضاف بودي ، أن انخفاض أسعار الماشية وتخلص المربين من المواشي بجانب انخفاض أسعار البدائل من العليقة الخضراء أدى إلى تراجع الطلب على النخالة وتكدسها لدى المطاحن، مقدرا البضاعة المكدسة لدى المطاحن بنحو 33 ألف طن .

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارا بخفض سعر النخالة الشهر الماضي من 3200 جنيه للطن إلى 2900 جنيه بالمطاحن التموينية “عام وخاص” شاملا فوارغ التعبئة والتحميل بكافة مطاحن الجمهورية باستثناء محافظة سيناء لتخفض سعر البيع 100 جنيه في الطن ليباع الطن بـ3800 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/12/03/1272078