منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«سياف» تتقدم بنشرة طرح صكوك مرابحة لـ«الرقابة المالية» الأسبوع المقبل


“محمد”: طرح الشريحة الأولى بقيمة 7 ملايين دولار منتصف يناير

كشف حسن محمد، رئيس مجلس إدارة شركة سياف لتأجير الطائرات والمعدات، أن الشركة ستتقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بنشرة طرح برنامج صكوك بقيمة 50 مليون دولار الأسبوع المقبل.

وأضاف محمد، أن الشركة اتفقت على عرض النشرة على اللجنة الشرعية خلال اجتماع مع الهيئة أمس الأربعاء ومراجعة هيكل الاصدار وآلية الطرح.

وأشار محمد إلى طرح البرنامج منتصف يناير المقبل، وأنه من المستهدف طرح الصكوك على شريحتين إحداهما بقيمة 7 مليون دولار على 3 سنوات والشريحة الثانية بقيمة 43 مليون دولار على 5-8 سنوات، كما أن الصكوك ستكون بصيغة المرابحة.

وتتولى شركة أبوظبى الإسلامى كابيتال دور المستشار المالى للإصدار الذي يعد الأول بالسوق المحلى، بينما تتولى شركة ميرس للتصنيف الائتمانى، ويتولى مكتب التميمى للمحاماة والاستشارات القانونية الجانب القانونى.

وجدير بالذكر، أن الإطار التنظيمى لصكوك التمويل الذى أعلنته الهيئة العامة للرقابة المالية منتصف أبريل الماضى، تضمن عدة شروط جوهرية منها، موافقة لجنة الرقابة الشرعية بالهيئة على الإصدار، ومراعاة تقييم كل إصدار على حدة حال تعدد الإصدارات.

كما اشترطت أن يتولى القيام بالمهام الرئيسية للإصدار ومتابعته حتى انتهاء أجله طرف مستقل وبعد موافقة الهيئة عليه، علاوة على تقديم تقرير إفصاح ربع سنوى من مجلس إدارة الجهة المستفيدة فى حال قيد الصكوك بالبورصة، على أن يوضح بالتقرير أهم المؤشرات في مشروع التصكيك مقارنًا بالخطة المستقبلية.

وقال محمد، إن “سياف” تستهدف استغلال حصيلة الطرح لتمويل توسعاتها المستقبلية فى شراء عدد 3 طائرات جديدة فى حدود 100 كرسى، بتكلفة استثمارية تقرب من 75 مليون دولار، وذلك خلال الربع الثالث من عام 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/12/04/1272721