منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




32.5 مليون جنيه مبيعات متوقعة لـ«بن العميد» بنهاية 2019


توقعت شركة «فوديكا لصناعة المواد الغذائية»، أن تصل مبيعات «بن العميد» نحو 32.5 مليون جنيه بنهاية العام الحالى، بمعدل نمو %30 مقارنة بالعام الماضى.

وتوزع «فوديكا» منتجاتها بـ3 دول عربية هى السعودية، ومصر، والسودان وتمتلك عدة توكيلات لشركات أجنبية، أبرزها «بن العميد، وباكالاند، وناتى، ومسوس، ودلكتا».

قال محمد عبدالمالك، مدير مبيعات كبار العملاء فى شركة «فوديكا»، إن مبيعات «بن العميد» خلال 2018 بلغت نحو 25 مليون جنيه، ومن المتوقع زيادتها إلى 32.5 مليون جنيه العام الحالى بنمو %30، وأضاف أن الشركة تستهدف زيادة مبيعات «بن العميد» فى السوق المحلى بنهاية العام المقبل لتصل إلى 70 مليون جنيه.

أوضح عبدالمالك، أن «بن العميد» يستهدف إنشاء مصنع للقهوة فى مصر خلال عام 2022، وتبلغ التكلفة المبدأية للإنشاء نحو 100 مليون دولار مرشحة للزيادة حسب حالة السوق وقتها.

أشار إلى أن الشركة تستهدف التعاقد مع سلسلة «هايبر وان» خلال الفترة المقبلة، وقال إن الحصة السوقية لـ«بن العميد» بالسوق المحلى تصل إلى %45، من خلال توزيع %90 للسلاسل التجارية مثل «سعودى، كارفور، مترو، أولاد رجب، سبينس، فتح الله»، و%10 للمطاعم والفنادق.

أضاف أن أسعار البن تبدأ من 77 جنيهاً وزن 500 جرام وتصل إلى 155 جنيهاً وزن نصف كيلو جملة، وأسعار البيع تحدد للمستهلك على حسب ربحية كل سلسلة، ويرى عبد المالك أن معرض «فوود أفريكا» فرصة لمنتجى الصناعات الغذائية لبحث فرص المبيعات الجديدة والتعرف على عملاء جدد.

وقال إن الشركة تستهدف إبرام تعاقدات مع 20 شركة أجنبية على هامش مشاركتها بالمعرض للتصدير إليها خلال الفترة المقبلة، مقابل 10 تعاقدات تم إبرامها فى المشاركة السابقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/12/14/1275636