منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“اقتصادية قناة السويس” تعرض عقودا استثمارية على “النواب” لاعتمادها يناير المقبل


زكى: نعمل على إقناع المستثمرين بصناعات طويلة الأجل في “السخنة”

قال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إن المنطقة انتهت من العقود الاستثمارية في شرق بورسعيد بعد مفاوضات كثيرة منها عقد تحالف “بولوريه الفرنسية وتويوتا تسوشو اليابانية ” وNYK  وشركة سيسكو ترانس والتي ستقوم بتشغيل محطة بضائع عامة، والتي تم اعتماد عقدها من قبل مجلس الوزراء في أغسطس الماضي، وهذه العقود سيتم عرضها على مجلس النواب في يناير المقبل لاعتمادها.

أضاف زكى خلال اجتماعه مع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن المنطقة تعمل حالياً في عدة ملفات بالتزامن مع عملية جذب الاستثمارات وتجهز المرافق في المناطق الصناعية وتنفيذ عمليات التطوير في الموانئ وهو ما أنجزت المنطقة نسبة كبيرة منه خلال الفترة الماضية.

أشار إلى الاهتمام الكبير بمنطقة شرق بورسعيد بشكل خاص والعمل على تحقيق ميزة تنافسية لموانئها وهذا ضمن الإجراءات التي نركز عليها، كما أنه جاري التباحث مع عدد من المستثمرين في إقامة مشروعات نركز فيها على صناعات معينة واستغلال احتياجات الدولة لتعظيم الاستفادة منها.

وتابع زكى أنه من المخطط أن تكون المنطقة الجنوبية بالعين السخنة مركزاً للصناعات البتروكيماوية والخدمات البحرية، في ظل اتجاه الدولة لتعظيم الاستفادة في هذا المجال تزامنا مع الاكتشافات الجديدة البترولية أو من الغاز الطبيعي.

وقال إن عددا من المشروعات التي تعمل حالياً في منطقة السخنة حيث نعمل على إقناع المستثمرين بهذه الصناعات طويلة الأجل.

كما أشار زكي إلى عقود سيتم الانتهاء منها قريباً منها عقد موانئ دبي السخنة والذي سيتم الانتهاء منه في يناير المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/22/1278563