منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إيجاس” تتوقع إضافة 3.2 مليار قدم غاز يومياً على الإنتاج حتى عام 2022


مصدر: 15 مشروعاً لتنمية حقول غاز مستهدف تنفيذها خلال الـ3 سنوات المقبلة

تستهدف الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” إضافة نحو 3.2 مليار قدم مكعبة غاز يومياً على الإنتاج المحلى، بحلول منتصف عام 2022، ما يساهم فى تعويض معدلات الانخفاض الطبيعى وزيادة إجمالى الإنتاج.

وقال مصدر فى شركة “إيجاس” لـ”البورصة”، إن من المخطط تنمية نحو 15 مشروع غاز طبيعى بمناطق الامتياز المختلفة، فى أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن المشروعات المخطط تنميتها مكتشفه فعلياً، وتساهم فى تعويض الانخفاض الطبيعى لإنتاج مصر من الغاز خلال الـ3 سنوات المقبلة، مما يحافظ على معدلات الإنتاج عند 7.5 مليارات قدم مكعبة يومياً بحد أقصى.

وأشار المصدر إلى أن هناك عدداً من الشركات الأجنبية تجرى حالياً عمليات بحث عن اكتشافات بترولية جديدة فى عدة أماكن “البحر المتوسط ودلتا النيل والصحراء الغربية والشرقية وخليج السويس”، لزيادة معدلات إنتاج الغاز والتوسع فى التصدير عبر مصانع الإسالة وخط الأردن، وقال إن شركة جنوب الوادى القابضة للبترول اقتربت من ترسية مزايدة البحث والتنقيب عن البترول والغاز فى مناطق امتياز بالبحر الأحمر.

وأضاف أن مصر عادت لسوق تصدير شحنات الغاز وبقوة عن طريق مصنع إدكو للإسالة بكميات تجاوزت المليار قدم مكعبة غاز يومياً، وعبر خط الأردن الذى يحصل على نحو 350 مليون قدم يومياً، ولفت إلى زيادة معدلات إنتاج الغاز لنحو 7.5 مليار قدم مكعبة يومياً، والزيت الخام والمتكثفات 700 ألف برميل يومياً، خلال العام المالى الجارى للمساهمة فى تأمين احتياجات السوق المحلى من المنتجات الوقود.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/12/23/1278897