منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ارتفاع واردات الصين من فول الصويا الأمريكى بأعلى مستوياتها في عامين


ارتفعت واردات الصين من فول الصويا الأمريكي إلى أعلى مستوى في 20 شهرًا في نوفمبر الماضى بعد قدوم المزيد من الشحنات الأمريكية قبل التوقيع على اتفاق تجاري أولى في يناير المقبل.

وارتفعت الشحنات الصينية الواردة من الولايات المتحدة إلى 2.6 مليون طن وهي أعلى نسبة منذ مارس 2018 وزادت من حوالي 1.1 مليون طن في أكتوبر الماضى.

ذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” أنه من المرجح أن تواصل الشركات الصينية شراء فول الصويا الأمريكي حيث من المتوقع أن يوقع البلدان اتفاق التجارة الاولى في أوائل يناير المقبل.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تصدر فيه الصين إعفاءات جمركية منتظمة للشركات المحلية لشراء فول الصويا الأمريكي.

أظهرت بيانات وزارة الزراعة الأمريكية، أن إجمالي التزامات الصين في السنة التسويقية الحالية بلغ 10.5 مليون طن مقارنة مع 2 مليون طن في العام السابق.

وذكرت إدارة الجمارك الصينية، في بيان أن الصين تراجع إعفاءات التعريفة الجمركية الانتقائية مقابل 60 مليار دولار من البضائع الأمريكية وسوف تصدر قائمة بالمنتجات المؤهلة للإعفاء في “الوقت المناسب”.

وقامت بكين بشراء 3.9 مليون طن من فول الصويا من البرازيل أكبر مورد للبلاد بزيادة من 3.8 مليون طن في أكتوبر الماضى و5.1 مليون طن في نوفمبر من العام الماضي.

وبلغت الواردات من الأرجنتين 1.4 مليون طن ارتفاعًا من 959.36 ألف طن في أكتوبر و361.19 طن فقط في نوفمبر من العام الماضي.

وقال المركز الوطني الصيني لمعلومات الحبوب والزيوت، إن الصين قد تشهد ارتفاع الواردات خلال الشهر الحالى إلى حوالي 9 ملايين طن بعد شحنات إضافية من الولايات المتحدة الأمر الذى قد يخفف من نقص الإمدادات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/12/26/1279946