منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



استكمال توريد 13 ونش حاويات لميناء السخنة خلال 2020


يتسلم ميناء العين السخنة التابعة للهيئة الاقتصادية لقناة السويس الـ 13 ونشاً لاستخدامها فى عمليات تداول الحاويات بالحوض الثانى بالميناء خلال العام المقبل.

وقالت مصادر بالهيئة الاقتصادية لقناة السويس لـ»البورصة»، إنه من المقرر توريد الأوناش تباعاً على مدار عام 2020 وفقاً للتصنيع والانتقال، وذلك بعد استقبال 4 أوناش فى ديسمبر الجارى.

واستقبل ميناء العين السخنة 4 أوناش حاويات من أحدث طراز الأوناش فى العالم كدفعة أولى من إجمالى 13 ونشاً عملاقاً، والتى تستخدم فى عمليات تداول الحاويات بالحوض الثانى بالميناء بعد انتهاء عملية التوسعة الجديدة للحوض.

علمت «البورصة»، أن الأوناش الـ4 الذين استلمتها ميناء العين السخنة بلغت التكلفة الاستثمارية لها 38 مليون دولار، وتورد تلك الأوناش لصالح شركة موانئ دبى العالمية بميناء العين السخنة، والتى تعد من أضخم أوناش الحاويات التى تصنعها شركة ZPMC الصينية بقدرات تداول تصل إلى 40 حاوية فى الساعة.

ووفقاً للهيئة الاقتصادية لقناة السويس تتميز تلك الأوناش بحمولة تصل إلى 80 طنا وارتفاع 53 مترًا، وهى قادرة على الوصول لالتقاط مسافة 25 حاوية، ما يساهم فى زيادة فعالية الخدمات من السفن إلى المرفأ ورفع قدرات التعامل مع الحمولات الثقيلة فى الميناء، كما صممت هذه الأوناش على خدمة أحدث أجيال السفن عالمياً.

وتسعى شركة موانئ دبى العالمية لتجهيز تشغيل الرصيف بعد انتهاء شركة «تشاينا هاربر» من توسعة الحوض الثانى بتكلفة تبلغ 10 مليارات جنيه.

وتشمل أعمال التطوير ساحة جديدة للحاويات بمساحة 640 ألف متر مربع، مما يساهم فى رفع الطاقة الاستيعابية من 1.1 إلى 2.9 مليون حاوية سنوياً، كما يضم المشروع أكبر معدات لمناولة الحاويات الصديقة للبيئة فى الميناء.

وقال اللواء محمد شعبان، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الجنوبية فى تصريحات سابقة، إن الحوض الثانى سيبدأ عمليات التداول بحلول مارس 2020، ويعزز من موقع «ميناء السخنة» كبوابة تجارية رئيسية على طريق الحرير وربط قارتى آسيا وأفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/12/31/1281073