منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«بورسعيد للحاويات» تفاوض خطوطاً ملاحية عالمية لزيادة تداولاتها بالمحطة


تعتزم شركة بورسعيد لتداول الحاويات التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، عقد اجتماعات مع مسئولى الخطوط الملاحية العالمية المتعاملة مع الشركة وأبرزها الخط الملاحى «CMA- CGM»  للتفاوض حول  فرص تعظيم أحجام التداول بالمحطة.

وحققت شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع إيرادات بقيمة 1.4 مليار جنيه عن العام المالى 2018/2019 مقابل 1.1 مليار جنيه عن العام المالى الاسبق بنسبة نمو قدرها %26، كما تعكف على تنفيذ خطة استمارية خلال العام الجارى بقيمة 191 مليون جنيه.

وقال اللواء محمد الحسينى رئيس الشركة إن صافى أرباح الشركة من القيمة الإجمالية للإيرادات بلغت 911 مليون جنيه مقابل 749 مليون جنيه العام المالى 2017/2018 بنسبة نمو قدرها %22.

أضاف الحسينى لـ«البورصة» أنه تم رصد 191 مليون جنيه مخصصات استثمارية ضمن خطة الشركة للاحلال والتطوير للعام المالى الجارى 2019/2020.

أوضح أن الخطة تتضمن لتحديث معدات الشركة من خلال إحلال وتجديد معدات التداول ورفع طاقة المحطة لمواجهة المنافسة بالمنطقة حيث تعاقدت على شراء معدات حديثة لتداول الحاويات وتطويرها وإعادة تأهيل ورفع كفاءة الساحات.

أشار الحسينى إلى التعاقد مع شركة ZPMC الصينية لتوريد 3 أوناش ساحة عملاقة بقيمة 96 الف جنيه، بالإضافة إلى التعاقد مع REACH STACKER الصينية لتوريد 3 أجهزة مرفاع تلسكوبى بحمولة 45 طنا بقيمة 27 ألف جنيه.

ولفت إلى أن بورسعيد لتداول الحاويات تعاقدت مع شركة CALMAR السويدية لشراء 10 جرارات موانئ حمولة 65 طنا بـ 20 مليون جنيه بجانب شراء 6 شوكة حمولة 3 و 12 طنا بـ3 ملايين جنيه، وشراء 2 استاند للحاويات الثلاجة بقيمة 6 ملايين جنيه.

وتابع الحسينى أن الشركة تسعى لإعادة تاهيل ساحات محطة الحاويات والتى تشمل استكمال ساحة الصادر والساحة الخارجية وساحة 1 بتكلفة 14 مليون جنيه بالإضافة لإعادة تأهيل ساحات الميناء الجاف بالعاشر من رمضان بتكلفة 5 ملايين جنيه واستحداث نظام اطفاء كامل لمحطة كهرباء الحاويات بتكلفة 5 ملايين جنيه.

وذكر رئيس شركة بورسعيد لتداول الحاويات أن الاسطول البحرى للشركة يتضمن مجموعة من معدات التداول العملاقة وتشمل 10 اوناش رصيف عملاق وونش متحرك بجانب 28 ونش ساحة عملاق و27 مرفاع تلسكوبى و71 جرار موانئ بالمقطورة.

وأشار إلى أن الشركة حققت حجم تداول 713 ألف حاوية مكافئة مقابل 505 آلاف حاوية مكافئة عن العام الاسبق بنسبة نمو تصل إلى %41 من خلال محطة حاويات الشركة حيث حققت معدلات متميزة فى الاداء والإنتاجية بجانب التعريفة التنافسية التى تقدم للعملاء.

أوضح أن الرصيف الرئيسى للحاويات للمحطة يبلغ 950 مترا والذى يسمح بدخول السفن حتى غاطس 15.5 متر بالإضافة لتغيير 36 شمعة رباط بقوة شد 70 طنا بشمعات جديدة بقوة شد حتى 100 طن وزيادة الدوران أمام الرصيف ليسمح للسفن بالتحرك بطول 370 مترا بالتعاون مع هيئة قناة السويس.

وقال الحسينى إن بورسعيد لتداول الحاويات تعتزم عقد اجتماعات مع مسئولى الخطوط الملاحية العالمية المتعاملة مع الشركة وأبرزها الخط الملاحى «CMA- CGM» لإجراء مباحثات مشتركة وتبادل وجهات النظر حول سبل تعظيم حجم تداولها بالمحطة.

أضاف الحسينى أن الشركة تستهدف تطوير الميناء الجاف بالعاشر من رمضان بالاشتراك مع أحد المستثمرين ذوى الخبرة فى إدارة وتشغيل الموانئ الجافة لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات بالميناء وموقعه المتميز الذى يتوسط المدن الصناعية.

أوضح أن حجم التداول بالميناء الجاف بالعاشر بلغ 115 ألف حاوية مكافئة مقابل 108 آلاف حاوية مكافئة عن العام الماضى وهو ما انعكس على الإيرادات حيث حقق 8 ملايين جنيه خلال 2019 بنسبة نمو %10 مقارنة بـ 7 ملايين جنيه 2018. 

أوضح أن الشركة اضافت نشاط تداول الحاويات الفارغة لأنشطة تداول الحاويات بالميناء الجاف بالعاشر من رمضان وتداولها فى أعمال الصادر وبذلك يصبح الميناء الجاف جاهزا لاستقبال حاويات الفارغ والصادر والوارد وذلك تيسيرا على المصدرين وأصحاب المصانع بالمنطقة الصناعية فى العاشر من رمضان وتخفيضا لنفقات تخصيص ونقل الحاويات من الموانى البحرية لتعبئتها وتجهيزها لتصديرها مما يكسب الميناء ميزة إضافية تنافسية.

ولفت أن الشركة تدرس عدم زيادة أسعار فئات التداول والخدمات فى تعريفة الشركة تماشياً مع سياسة الشركة لجذب المزيد من الخطوط الملاحية وتشجيعاً لعملائها على الاستمرار فى التعامل مع محطة حاويات غرب بورسعيد لما تتميز به من موقع فريد ومتميز ومرونة فى التعامل وجودة الخدمات المقدمة للعميل إلى جانب تعظيم القدرة التنافسية لمحطة حاويات شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع.

وقال إن الشركة لا تعتزم فى الوقت الحالى طرح الشركة بالبورصة حيث يتم الطرح مرحلياً بالتنسيق بين الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى مع وزارة قطاع الأعمال العام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/12/31/1281080