منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“معهد الإلكترونيات” يوقع بروتوكولاً مع “الهندسة الزراعية”


وقع الدكتور هشام الديب رئيس معهد بحوث الإلكترونيات بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد مصطفى الخولي مدير معهد بحوث الهندسة الزراعية؛ لتطوير وميكنة العملية الزراعية في إطار النهوض بالبحث العلمي وفتح آفاق جديدة من التعاون في مجالات الإلكترونيات والميكنة الزراعية انطلاقًًا من خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وقال الديب إن البروتوكول يهدف إلى تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين والمشاركة في مشروعات بحثية في مجالات تطوير وميكنة العملية الزراعية في مصر والتعاون في مجال إنشاء وإدارة الحاضنات التكنولوجية.

وأضاف أن البروتوكول يستهدف أيضًا رفع الوعي من خلال سلسلة من الندوات وورش العمل والمؤتمرات المشتركة للجهتين لتسويق الأفكار الجديدة واالمتميزة”، مؤكدًا أن البروتوكول يعد ثمرة للتعاون السابق بين المعهدين في ورشة عمل مشتركة كانت قد عُقدت في يوليو الماضي، تم خلالها بحث سبل التعاون في مشروعات بحثية مشتركة على المدى القصير والبعيد، ومنها المجففات الزراعية التي تعمل بالطاقة الشمسية، ونظم التحكم الآلي في المعدات الزراعية ورفع كفاءتها، والأنظمة الذكية لمعالجة المياه.

يُذكر أن معهد بحوث الهندسة الزراعية يعد رائدًا في مجال الميكنة الزراعية ويقوم بإجراء البحوث حول المشاكل الحقلية، بالإضافة إلى تطوير الآلات والتقنيات التي تتناسب مع الظروف والبيئة، ويُشجع التصنيع المحلي للآلات والمعدات الزراعية.

ويعد معهد بحوث الإلكترونيات واحدًا من أكبر الجهات البحثية المتخصصة في مجال الإلكترونيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة، ويسعى للنهوض بصناعة الإلكترونيات وتوطين التكنولوجيا واستخداماتها في مصر في شتى المجالات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/01/05/1282078