“غزل المحلة” توقع عقودًا تصديرية بمليون دولار فى 5 أيام


 أبو شامية: إبرام التعاقدات مع شركات من الدنمارك وإيطاليا وألمانيا

وقعت شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى “غزل المحلة”، عقودًا تصديرية بقيمة مليون دولار، خلال الأيام الخمسة الأولى من عام 2020.

وقال هشام أبوشامية، مدير التصدير بالشركة لـ”البورصة” إن أغلب العقود الموقعة أبرمت مع شركات من الدنمارك وإيطاليا وألمانيا، ومن المتوقع أن تتضاعف قيمة التعاقدات خلال الشهر المقبل بعد مشاركة الشركة فى معرض المنسوجات بألمانيا نهاية الشهر الجاري.

وأضاف أبو شامية أن “غزل المحلة” تتطلع للتوسع بصادراتها في عدد من الأسواق الأفريقية خلال السنوات المقبلة بدلًا من اعتمادها على السوق الكيني حاليًَا.

ونقلت “البورصة” عن أبوشامية قبل أسابيع أن “غزل المحلة” تستهدف زيادة صادراتها إلى 220 مليون دولار بعد تنفيذ خطتها الاستثمارية الجديدة المقرر إتمامها عام 2021.

وحققت الشركة صادرات بقيمة 35 مليون دولار خلال عام2018، وتم تصديرها لنحو 30 دولة موزعة على جميع الدول العربية والأوربية، كما تتطلع للتوسع في القارة السمراء لبلوغ مستهدفاتها التصديرية خلال الفترة المقبلة.

وتخطط “غزل المحلة” للبدء في إنشاء مصنع جديد للغزل بداية الشهر المقبل ومن المقرر أن يبدأ عملية التشغيل والإنتاج خلال عامين على أقصي تقدير، بحسب أشرف عزت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.

وأوضح عزت أن المصنع الجديد سيضم 182 ألف “مردن” (عمود يحمل بكرة لِلَفّ الخيوط يقوم بغزل الألياف إلى خيوط) وهذا ما يضعه فى المركز الأول عالميًا كأكبر مصنع لإنتاج الغزول فى العالم ، وسيقام المصنع على مساحة 16 فداناً.

وأشار إلى أن المصنع يتخصص فى إنتاج خيوط متوسطة 100و120 نمرة إنجليزي (تدخل فى صناعة المفروشات وأقمشة القمصان والبنطلون، والستائر) بطاقة إنتاجية تصل إلى 15 طناً يوميًا.

وتنتظر “غزل المحلة” استلام وزارة قطاع الأعمال الماكينات الحديثة التي تعاقدت على شرائها من شركات عالمية، والتي ستحصل منها الشركة على 270 ماكينة من إجمالي 700 ماكينة ستورد إلى شركة مصر للغزل والنسيج، ومن المقرر تركيبها منتصف العام المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/01/05/1282229