منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ابتكار” تتقدم بمستندات شركتى التمويل الاستهلاكى لـ”هيئة الاستثمار”


“الدسوقى”: إبرام عقدين لضخ استثمارات جديدة بقطاع التكنولوجيا المالية

تقدمت شركة «ابتكار» للتمويل الاستثمارى، بمستندات تأسيس شركتين للتمويل الاستهلاكى، إلى الهيئة العامة للاستثمار، عقب موافقة مجلس الإدارة والجمعية العمومية للشركة الأسبوع الماضى، على إطلاقهما وإضافة تلك الموافقات للمستندات المقدمة للهيئة.

وقال أيمن الدسوقى الرئيس التنفيذى لشركة «ابتكار» للتمويل الاستثمارى، فى تصريحات سابقة لـ”البورصة”، إن إحدى الشركتين ستكون لتمويل شراء السيارات، والأخرى للسلع الاستهلاكية الأخرى، وتضمنت خطة الشركة إطلاق نشاط التمويل متناهى الصغر عبر شركة “فيتاس” العام الماضى، ثم اختراق قطاع التمويل الاستهلاكى.

وبدأت فيتاس للتمويل متناهى الصغر نشاطها فى يناير الماضى، وكانت قد تأسست فى نوفمبر 2017 برأسمال مرخص به 200 مليون جنيه، ورأسمال مدفوع 20 مليون جنيه، وهى استثمار مشترك بين فيتاس جروب الأمريكية، وشركة ابتكار العاملة فى الخدمات المالية غير المصرفية بنسبة 50% لكل منهما.

وفى سياق متصل، كشف الدسوقى، أن “ابتكار” أبرمت تعاقدين مع شركتين ناشئتين بقطاع التكنولوجيا المالية لضخ استثمارات بها فى مقابل الحصول على نسبة بالشركة لا تتعدى 5%، لمساعدة تلك الشركات فى النمو والمساعدة بالخبرات اللازمة لتحقيق ذلك النمو، وأوضح أن اهتمام “ابتكار” فى المقام الأول ليس في قيمة الاستثمار وإنما في التكامل بين هذه الشركات التابعة لها وهذه الشركات الناشئة فيما يخص التكنولوجيا التى تعمل بها.

وألمح الدسوقى إلى أن التعاقد مع الشركة الأولى تم خلال شهر نوفمبر الماضى، والتعاقد الثانى خلال شهر يناير الجارى، على أن يتم ضخ الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وتمتلك «ابتكار» حاليًا نحو 60% من أسهم شركة «Bee» للدفع الإلكترونى، بجانب امتلاك نسبة 69.5%، من شركة «مصارى» لتطوير البرمجة والدفع الإلكترونى، وبلغت حصة شركة “ابتكار” فى مجموعة شركات تمويل 45%، بينما وتضم مجموعة شركات تمويل 4 شركات تعمل فى مجال التمويل العقارى، والتخصيم، والتأجير التمويلى، والتحصيل، والوساطة التأمينية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/01/20/1286878