منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“روكال للعوازل” تشغل محطتين للطاقة الشمسية بـ10 ملايين جنيه


الدسوقى: المحطتان توفران نحو 60% من فاتورة الكهرباء

انتهت مجموعة روكال للعوازل، من إقامة محطتان طاقة شمسية لمصانعها بمدينة العبور، بتكلفة استثمارية بلغت 10 ملايين جنيه، لمواجهة الزيادة التى طرأت على فاتورة الكهرباء بعد تطبيق الحكومة منظومة الإصلاح الاقتصادي ورفع الدعم تدريجًيا عنها منذ 2016.وقال كمال الدسوقى، رئيس مجموعة روكال للمواد العازلة ،إن الشركة أدخلت المحطتين إلى الخدمة بداية العام الجارى، وتوقع أن تخفض فاتورة الكهرباء بنحو 60% لتصل إلى ما دون 100 ألف جنيه شهريًا مقابل 200 ألف سابقًا.

وأضاف الدسوقى لـ”البورصة”، أن إجمالى قدرات المحطتين 640 كيلووات/ الساعة، وتوقع أن تلبى جزءاً كبيراً من احتياجات المصانع.

ونفذت شركة جرين تك سوليوشنز، المحطتين، عبر مناقصة طرحتها الشركة بداية العام الماضى على عدد من الشركات العاملة فى تطبيقات الطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة استخدامها فى مختلف المجالات.

وذكر “الدسوقى”، أن إنشاء محطات الطاقة الشمسية يحتاج مساحات كبيرة، والمساحة التى تم إنشاء المحطتين عليهما تجاوزت 4 آلاف متر مربع، واتجه القطاع الصناعى مؤخرًا إلى إنشاء محطات طاقة شمسية لترشيد النفقات.

واعتبر الدسوقى، أن التحول إلى الطاقة الشمسية لم يعد رفاهية وإنما لزامًا على القطاع الصناعى بأكمله فى ظل ارتفاع أسعار الكهرباء، فضلًا عن التحول للطاقة النظيفة المفيدة للبيئة.وتمتلك الشركة مصنعين بالمنطقة الصناعية بمدينة العبور على 60 ألف متر مربع، وبدأت «روكال» فى إنشاء أول مصنع فى مصر عام 2003، بمدينة العبور باستثمارات 500 مليون جنيه ويعمل بها 500 عامل، وتساهم الشركة فى توفير 1500 وظيفة مباشرة، بالإضافة إلى العمالة غير المباشرة من النقل والتغليف وغيرها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/01/22/1288216