منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بروتوكول تعاون بين “المصرية لضمان الصادرات” و”كلايد أند كو” لدعم المصدرين


عزام: الشركة تعمل على منتج جديد يساعد في حصول المصدر على تمويل ما قبل الشحن

وقعت الشركة المصرية لضمان الصادرات التابعة لبنك تنمية الصادرات، على برتوكول تعاون مع مكتب كلايد أند كو البريطاني للخدمات القانونية، بهدف تحسين خدمات تحصيل الديون الخارجية التي تقدمها الشركة لدعم المصدرين.

وحضر التوقيع كل من مينا ميخائيل، مدير تحصيل الديون الإقليمية بمكتب كلايد أند كو للخدمات القانونية، وميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لضمان الصادرات، ومحمد عزام العضو المنتدب للشركة ومنة الجابرى مدير ادارة التحصيل بالشركة.

وقال محمد عزام بأن خدمات تحصيل الديون الخارجية من أهم الخدمات المكملة لضمان الائتمان وأن الشركة ستضع كل خبراتها في تحصيل الديون خلال الـ28 سنة الماضية في خدمة الشركات والبنوك العاملة في مصر.

وأوضح أن الشركة انتهت من إعداد منتجاتها الجديدة لتأمين المؤسسات المالية غير المصرفية وبالأخص التخصييم والتأجير التمويلي في إطار استراتيجية للمساهمة في عملية الشمول المالي باستخدام التأمين.

وأضاف أن تلك المنتجات تهدف إلى مساعدة المؤسسات المالية غير المصرفية على تحقيق الاستقرار في معدلات التعثر وكذلك تمكينها من الحصول على تمويل بأسعار أفضل عن طريق تأمين المخاطر لصالح البنك الممول أو في عمليات التوريق.

وكشف عن تطوير الشركة حاليا لمنتج جديد يساعد في حصول المصدر على تمويل ما قبل الشحن لشراء مدخلات الإنتاج اللازمة للتصنيع حتي يتسنى له تنفيذ عقد التصدير الموكل إليه والاستفادة من ضمان عدم السداد بعد ذلك.

وأكد أن ذلك بدأ عقب ملاحظة الشركة وجود صعوبة بإتمام الكثير من عمليات التصدير لعدم قدرة المصدر على تمويل رأس المال العامل ومن المتوقع الانتهاء من تطوير المنتج في خلال الشهور القليلة القادمة.

فيما ذكرت ميرفت سلطان رئيسة مجلس إدارة الشركة المصرية لضمان الصادرات، أن الشركة تحرص على تخفيف أعباء التحصيل على الشركات المصرية، لذلك تم الاتفاق مع كليد أند كو على أن يكون التحصيل على أساس نسبة مقتطعة من المبلغ المحصل دون تغريم المصدر أية أتعاب مقدمة.

وأوضحت أن الخدمة تشمل أيضا البنوك المصرية وشركات التخصييم التي تقوم بتمويل عمليات خارجية ولديها مشاكل في تحصيل تلك المستحقات.

ويمتلك مكتب كليد أند كو فروع متعددة حول العالم يعمل بها أكثر من 2500 محامي متخصص، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تهم السوق المصري بشكل أساسي.

ويساهم بنك تنمية الصادرات بحصة تبلغ 70.5% في رأسمال الشركة المصرية لضمان الصادرات، بينما تبلغ مساهمة بنك اﻻستثمار القومي 21.61% ثم مصر لتأمينات الحياة 6.01% والأهلي كابيتال 1.20% ثم شركة المهندس للتأمين 0.06% وحصة 0.03% لباقي المساهمين، تم إنشاؤها 1992 كشركة مساهمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصادرات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/01/26/1289101