منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«هيرميس» و«أبوظبى» و«بنك مصر» تتقدم لـ«الرقابة المالية» للحصول على رخصة التصكيك


اليوم.. الهيئة تجتمع مع شركتين لمناقشة إصدار صكوك بنحو 2.5 مليار جنيه

قال سيد عبدالفضيل، رئيس الإدارة المركزية للتمويل بالهيئة العامة للرقابة المالية، إن كل من المجموعة المالية-هيرميس وبنك مصر وبنك أبوظبي الإسلامي، تقدموا بطلب للهيئة للحصول على رخصة تصكيك.

واضاف أن “بنك مصر” تقدم بأوراقه لـ”الرقابة المالية”، و”بنك أبوظبي” في مرحلة تجهيز الأوراق للتقدم للهيئة، موضحًا أنه من المتوقع منح رخصة التصكيك للشركات الثلاث خلال 3 أشهر.
وكانت شركة ثروة كابيتال قد حصلت على أول رخصة لممارسة نشاط التصكيك فى السوق المصرى خلال العام الماضي، برأسمال يبلغ 10 ملايين جنيه.

وعلمت “البورصة” أن شركة ثروة كابيتال تدير طرح صكوك جديد على أن تجتمع اليوم الأربعاء مع هيئة الرقابة المالية لمناقشة الإصدار.

وكشف عبدالفضيل، إن الهيئة تجتمع اليوم مع شركتين تقدما لإصدار صكوك تمويل إحداهما بقيمة 1 مليار جنيه، والأخرى بقيمة 1.5 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الشركتين إحداهما تعمل شركة قابضة في القطاع العقاري، والأخرى تعمل في مجال الخدمات الفندقية وإدارة النوادي.
وذكر أن الهدف من الاجتماع مناقشة الإجراءات اللازمة للبت في إجراءات الإصدار.

وتستعد مجموعة “طلعت مصطفى القابضة” لإطلاق برنامج لطرح صكوك تمويل متعدد الإصدارات لمدة 3 سنوات بقيمة تتراوح بين 4.5 و5 مليارات جنيه.
بينما انتهت شركة سياف لتأجير الطائرات والمعدات، من نشرة طرح برنامج صكوك بقيمة 50 مليون دولار الأسبوع المقبل.

وأضاف عبدالفضيل، أن برنامج إصدار الصكوك التمويلية لمجموعة طلعت مصطفي من المقرر الانتهاء منها خلال شهر أبريل، لافتًا إلى أن شركة سياف لتأجير الطائرات انتهت من إعداد نشرة الطرح والتصنيف الائتماني على وشك الصدور.

وسمحت التعديلات التى أجريت على قانون سوق المال العام الماضى للشركات بإصدار صكوك، ما يعطى فرصة للشركات لإصدار أدوات مالية متوافقة مع أحكام الشريعة بجانب الأدوات التقليدية الأخرى مثل السندات وعمليات التوريق.

وتضمنت اللائحة تنظيم إصدار الصكوك من خلال استحداث شركات التصكيك التى تتولى طرح الصكوك واستخدام حصيلة الإصدار فى تمويل الجهات المستفيدة والتى تتولى تنفيذ مشروعات فى مجالات متعددة أسوة بما يتم بالعديد من دول العالم فى استخدام الصكوك كوسيلة لإتاحة التمويل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/01/28/1290269