منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سي أي كابيتال” تدير طرح لشركة أمن غذائي بقيمة مليار جنيه


قال حازم بدران، الرئيس التنفيذى المشارك لمجموعة سى آى كابيتال للاستثمارات المالية ، أن المجموعة ستدير طرح شركة خاصة أخرى بقيمة تتجاوز المليار جنيه، تعمل بالقطاع الغذائى، ورفض الإفصاح عن أى تفاصيل أخرى.

وتعتزم شركة سى آى كابيتال للاستثمارات المالية، إدارة 4 طروحات خلال العام الجارى منها طرحين ضمن برنامج الطروحات الحكومية وهى “أبوقير للأسمدة” و”إنبى” بجانب طرحين آخرين للقطاع الخاص تحديداً فى قطاع الأغذية والتعليم.

وكشف بدران، خلال المؤتمر السنوى الرابع للشركة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم الأربعاء، عن طرح شركة التعليم لخدمات الإدارة “تعليم” التى تدير جامعة النهضة ببنى سويف، سيكون بحد أقصى خلال الربع الرابع من العام الجارى أو مطلع العام المقبل.

واستحوذت “سى آى كابيتال” خلال سبتمبر الماضى، على 60% من أسهم رأسمال شركة التعليم لخدمات الإدارة “تعليم” بقيمة 1.2 مليار جنيه.

وذكر بدران فى تصريحات سابقة لـ”البورصة”، أن تجهيز شركة “تعليم” للطرح فى البورصة ليس بهدف التخارج منها، مشيراً إلى أن الشركة ستكون بمثابة العمود الفقرى للاستثمار، حيث بدأت ضخ عوائد فى ميزانية الشركة من العام الماضى، وأضاف بداية من العام المقبل ستصبح منصة “تعليم للاستثمار” جزءاً مهماً من أرباح الشركة المجمعة.

وأكد بدران، أن “سى آى كابيتال” أنهت عملها فى طرح شركتى “أبوقير للأسمدة” و”إنبى”، موضحاً أن تجهيز الأخيرة للطرح يتطلب وقتاً لكونه طرحاً أولياً.

ولفت بدران، إلى أن الشركة نفذت نحو 5- 6 صفقات خلال العام الماضى، ومنها زيادة رأسمال شركة بالم هيلز وصفقة استحواذ كايرو ثرى ايه على شركة الأهرام للدواجن، وطرح شركة راميدا، فضلاً عن الطرح الثانوى لشركة سى آى كابيتال.

وقال كريم خضر، العضو المنتدب لشركة التجارى الدولى للسمسرة، إن انعقاد المؤتمر السنوى للشركة تزامن مع وجود تقييمات مجزية لمعظم الشركات فى أسواق المنطقة، خاصة مصر، مما يتيح فرصاً جيدة أمام المستثمرين المحليين والإقليميين والأجانب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/01/29/1290548