منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



تجديد التعاقد مع “حسن علام” لإدارة خدمات مشروعات الطاقة الشمسية فى بنبان


اتفق مستثمرو تعريفة تغذية الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان على تجديد التعاقد مع شركة “حسن علام” لإدارة خدمات المشروعات لمدة 6 أشهر إضافية وقد تزيد إلى 12 شهراً.

وقالت مصادر لـ”البورصة” إن شركة “حسن علام” أتمت جميع التزاماتها ودخلت موقع المشروعات قبل تنفيذ المحطات، وأدارت الخدمات وفقاً للاشتراطات والمعايير الصادرة من مؤسسات التمويل الدولية.

وكانت شركة “حسن علام” فازت فى عام 2017 بعقد إدارة الخدمات والمرافق لمشروعات الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان بعد منافسة مع عدد من الشركات المحلية والعالمية فى المناقصة التى طرحها المستثمرون فى هذه المشروعات.

وقامت الشركة بإدارة خدمات المشروعات ووضعت القواعد المنظمة ومتطلبات المحطات والتى تتضمن «المياه» و«الصرف الصحى» و«تشجير الأسوار» و«توظيف العمالة» و«تسكين العمال» و«البنية التحتية» و«المرور» و«الخدمات المجتمعية».

وذكرت المصادر أن “حسن علام” كونت خبرة كبيرة فى إدارة الخدمات بموقع مشروعات الطاقة الشمسية وحصلت على إشادة من المؤسسات الدولية الممولة للمشروعات، وسوف يستغرق المستثمرون وقتاً كبيراً حال طرح مناقصة جديدة لاختيار شركة تتولى إدارة الخدمات مما رجح كفة التجديد لـ”حسن علام”.

وكان مستثمرو الطاقة الشمسية يفاضلون بين التعاقد مع شركة “حسن علام” لفترة إضافية أو طرح مناقصة على الشركات لتقديم عروضها واختيار أفضلها.

وبحسب المصادر، سوف تستمر “حسن علام” فى تقديم خدمات إدارة المرور والسلامة المهنية فى الموقع والخدمات المجتمعية وإدارة النفايات.

وتتولى جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية فى بنبان الإجراءات الخاصة بملف إدارة الخدمات فى مشروعات الطاقة الشمسية، خاصة أنها مفوضة من جميع المستثمرين باتخاذ القرارات اللازمة للحفاظ على المحطات.

وأوضحت المصادر، أن المبالغ المخصصة لإدارة الخدمات فى موقع المحطات فى بنبان بأسوان تتوزع على جميع المستثمرين وتحدد على حسب قدرات المحطة المنفذة، ومازالت فى إطار المناقشة والمباحثات لتحديد حصة كل شركة من المبالغ الإجمالية فى الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/03/1291329