منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المصرية للاتصالات» تفاضل بين 4 بنوك استثمار لتحديد أنسب الخيارات فى صفقة «فودافون مصر»


“سى أى كابيتال” يتنافس لتولى دور المستشار المالى للشركة الحكومية

قال مسئول حكومى، إن الشركة المصرية للاتصالات تفاضل بين 4 بنوك استثمار ليتولى البنك الفائز دراسة الخيارات والفرص الاستثمارية المتاحة والآثار المترتبة عن استحواذ شركة الاتصالات السعودية “STC” على حصة فودافون العالمية فى وحدتها المصرية “فودافون مصر” .

أضاف المسئول، أن المصرية للاتصالات ستختار بنك الاستثمار خلال أيام قليلة، مشيراً إلى أن الشركة ستدرس أفضل خيار لصالح حقوق مساهميها.

وعلمت “البورصة”، أن بنك الاستثمار سى أى كابيتال أحد البنوك الأربعة المتنافسين لتولى دور المستشار المالى ودراسة أنسب الخيارات للشركة المصرية للاتصالات فى صفقة فودافون مصر، وقامت الشركة بمخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية وفقًا لتوصية مستشارها القانونى للوقوف على خضوع صفقة الاستحواذ المحتملة لأحكام الباب الـ12 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992 الخاص بعروض الشراء بقصد الاستحواذ من عدمه.

وأوضحت أن الرقابة المالية أكدت خضوع الصفقة المحتملة لأحكام الباب الثاني عشر والخاص بالاستحواذات وهو ما يعنى أن شركة الاتصالات السعودية stc ملزمة بتقديم عرض شراء إجباري لكامل أسهم فودافون.

وتتوزع ملكية فودافون مصر ما بين 55% لصالح فودافون العالمية و45% للمصرية للاتصالات.

أشارت المصرية للاتصالات فى بيان إلى أنها تعتزم دراسة الخيارات وفقًا لحقوق المصرية للاتصالات باتفاقية المساهمين والقوانين المصرية ذات الصلة.

كانت شركة الاتصالات السعودية «STC» قد وقعت مذكرة تفاهم غير ملزمة مع فودافون العالمية لشراء 55% من أسهم شركتها التابعة فودافون مصر بقيمة مبدئية 2.392 مليار دولار، وقالت الاتصالات السعودية، إن إجمالى تقييم شركة فودافون مصر 4.350 مليار دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/05/1293283