منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“عبدالعال”: القاهرة تساهم بـ 30% من إجمالي الناتج المحلي القومي


قال خالد عبدالعال محافظ القاهرة إن عاصمة مصر من أكبر التجمعات العمرانية في الوطن العربي والقارة الأفريقية وعلى مستوى العالم ، وتشهد نمواً سكانياً واسع النطاق حيث تعد المدينة رقم 6 عالمياً من حيث عدد السكان والذي فاق 20 مليون نسمة .

جاء ذلك خلال كلمة المحافظ التي ألقاها فى الجلسة التي تنظمها اليونسكو ضمن المنتدى الحضري العالمي العاشر المنعقد في أبوظبي .

ولفت عبدالعال إلى مساهمة القاهرة بأكثر من 30% من إجمالي الناتج المحلي القومي ، كما أنها تستقطب أعداداً كبيرة من المهاجرين والنازحين إليها من المحافظات الأخرى سعياً لتحسين أوضاعهم الاقتصادية ، وتتميز أيضا بتنوع ثقافي واجتماعي وعمراني كبير خاصة وأنها تحتضن القاهرة التاريخية التي تعد واحدة من أبرز المناطق الأثرية .

وأضاف المحافظ أن هذه التحديات فرضت على المحافظة ضرورة الاعتماد على أساليب مبتكرة لمواجهة التحديات التي رافقت هذا التوسع الحضري غير المسبوق من خلال النهوض بسياسات وبرامج منصفة وداعمة لكافة الفئات السكانية مثل الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع مشاركة المجتمع المدني وهو ما كان واضحاً في التعامل مع المناطق العشوائية غير الامنة حيث استطاعت تطوير ما يقارب 50% من المناطق العشوائية غير الامنة ، وتم تسكين أكثر من 20 ألف أسرة في مجتمعات حضرية ومستدامة متكاملة ووضع آلية لإدارة هذه المجتمعات بمشاركة المواطنين .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/09/1294157