منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المالية» تخطط لتوقيع اتفاقيات تسوية المساندة التصديرية لـ15 شركة خلال أسابيع


“كجوك” وقعنا اتفاقيات مع 77 شركة مصدرة بقيمة 6.5 مليار جنيه

تخطط وزارة المالية لإبرام تسويات لمستحقات شركات التصدير لعدد 15 شركة إضافية خلال الأسابيع المقبلة.
وقال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية في تصريحات لـ” البورصة ” إن الوزارة انتهت حتى الآن من توقيع عدد 77 اتفاقية تسوية مستحقات شركات التصدير بقيمة 6.5 مليار جنيه تتضمن سداد مستحقاتها علي خمس سنوات مقابل قيام تلك الشركات القيام باستثمارات إضافية بالسوق المصرى على الاقل بنفس القيمة خلال الخمس سنوات.
وأشار كجوك إلى أن الوزارة أبرمت تسويات تخص مستحقات متأخرات ضريبية على نحو 115 شركة مصدرة بقيمة مليار جنيه، حيث قامت وزارة المالية بإجراء مقاصة بين مستحقات تلك الشركات لدى صندوق دعم الصادرات والمتأخرات الضريبية عليها لصالح مصلحة الضرائب.
وأوضح كجوك انه تم سداد 10% من متأخرات المساندة التصديرية بشكل نقدى لكل الشركات التى لها مستحقات لدى صندوق دعم الصادرات بقيمة تقترب من مليار جنيه؛ بجانب سداد 10% أخرى مِن قيمة المستحقات المتبقية لكافة الشركات وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء.

وقبل يومين وقع محمد معيط وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مع ممثلي 34 شركة مُصدرة محلية وأجنبية، منذ ايام اتفاقيات تسوية للمستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات.
وضمت القائمة شركات إسبرانزا للملابس الجاهزة، واكتوجون للصناعات النسيجية، وال جى للإلكترونيات، والتيسير للصناعات النسيجية، والرواد للاستيراد والتصدير، والشرق للتجارة والصناعة، والشيخ لصناعة الاقمشة والوبريات والملابس الجاهزة، والعبور للصناعات المعدنية، والكخيا للبلاستيك، والنهر الخالد العالمية للملابس، وايجل بوليمرز، وثرى ستارزفاشون، ودنتيل سلامتكس، وسبأ العالمية للملابس الجاهزة، وفليكس بى فيلمز ايجيبت، وكايرو ملجا لتصنيع وتطريز الملابس الجاهزة، إضافة إلى شركات أخرى.

وقالت جامع فى بيان وزيرة التجارة والصناعة، فى بيان، أن مجلس الوزراء وافق على سداد كامل مستحقات الشركات التى تقل عن 5 ملايين جنيه وهو ما سينعكس إيجابًا على أصحاب المشروعات الصغيرة، ويخفف العبء عن الكثير من المشروعات التي تواجه تحديات كبيرة في تغطية تكاليف الإنتاج، مؤكدة حرص الحكومة على تقديم المزيد من التيسيرات للارتقاء بالصناعة المصرية وتشجيع المصدرين المصريين على زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/10/1294537