منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إيباس الإسبانية” تجرى دراسات لإقامة محطة طاقة شمسية لفنادق مرسى علم


تجرى شركة إيباس الإسبانية لأنظمة الطاقة الدراسات الخاصة بإقامة محطة طاقة شمسية لخدمة الفنادق بمنطقة مرسى علم، وعقدت جمعية مستثمرى مرسى علم السياحيين اجتماعاً مع الشركة لدراسة إقامة محطة للطاقة الكهربائية المولدة من الشمس وإنشاء محطات مياه.

وقال طارق شلبى نائب رئيس الجمعية، إن الشركة عقدت اجتماعاً مع الجمعية لإجراء الدراسات حول احتياجات الفنادق بالمنطقة من الطاقة الشمسية ومحطات المياه والتكلفة.

أوضح لـ”البورصة”، أن الفنادق بالمنطقة تحتاج لما يقرب من 50 ميجاوات من الكهرباء وستقوم بعمل دراسات على الأسعار بعد تلقى العروض من الشركة الإسبانية.

لفت إلى أن قرى مدينة مرسى علم السياحية تقع خارج كردون المدينة ولا تلتزم الدولة بتوفير البنية الأساسية لها ويقوم أصحاب القرى بتحمل تنفيذها.

أوضح أن مدينة مرسى علم لا تعانى من نقص فى السوﻻر والكهرباء فالمرافق بها جاهزة ومتوفرة، لكن الأزمة تكمن فى القرى السياحية خارجها.

أضاف أن المنطقة يوجد بها 15 فندقاً تستخدم الطاقة الشمسية، منها 12 فندقاً تستخدمها لتشغيل السخانات و3 فنادق تستخدمها فى الإنارة، وشدد على أهمية الاعتماد على الطاقة الشمسية أو النظيفة الفترة المقبلة، لأنه من أهم أسباب اختيار السياح للمقصد الراغبين فى زيارته.

قال إن المدينة تضم 72 فندقاً ويوجد منها 20 فندقاً تسعى لإدخال الطاقة الشمسية فى أسرع وقت مطالباً الحكومة بضرورة دعم المستثمرين فى هذا الصدد.

أضاف أن الحكومة أعلنت عن إنشاء الخط الهوائى الكهربائى – القصير/ مرسى علم/ برنيس بطول 300 كم وبجهد 220 كيلوفولت، مما أدى للاكتفاء بإنشاء المحطات فى الفنادق بشكل منفرد.

وكانت شركة أونيرا لأنظمة الطاقة، تفاوضت مع فنادق مرسى علم لإنشاء وتشغيل وصيانة محطات طاقة شمسية، بالتعاون مع شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى لتمويل 80% من تكلفة تدشين المشروعات، ولفت شلبى إلى أن الجمعية ستدرس العروض المقدمة من كلا الشركتين وستقوم باختيار الأفضل من حيث القدرة والأسعار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/11/1295025