منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بورسعيد للتنمية” تُعين “بريمير” لتقييم عرض الاستحواذ المقدم من “إنرشيا للتطوير”


أقر مجلس إدارة شركة بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات فى جلسته أمس تعيين شركة بريمير للاستشارات المالية، كمستشار مالى مستقل لتقييم عرض الشراء المقدم من حسين رفاعى الرئيس التنفيذى لشركة إنرشيا للتطوير العقارى” وخطته المستقبلية للشركة.

وأوضحت الشركة، أن مجلس الإدارة قام بدراسة عرض الاستحواذ وإمكانية إضافته لأنشطة جديدة للشركة ومشروعاتها وانتهى إلى جدوى العرض بصفة مبدئية وأثره الإيجابى على الشركة والعاملين بها ويمكن للمساهمين الراغبين فى التخارج الاستجابة لهذا العرض فى ضوء قرارهم الاستثمارى الخاص.

وبدأت مدة سريان عرض الشراء الإجبارى للاستحواذ على 90% من أسهم رأسمال شركة “بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات” والبالغة 20 يوماً تبدأ من جلسة تداول الأربعاء الماضى وحتى 3 مارس القادم.

وقالت البورصة، فى وقت سابق، إن سعر السهم بالعرض المقدم من حسين رفاعى الرئيس التنفيذى لمجموعة “إنرشيا للتطوير العقارى” لشراء حتى عدد 3.6 مليون سهم من أسهم “بورسعيد للتنمية الزراعية” يبلغ 1.25 جنيه للسهم الواحد، مع وجود حد أدنى للتنفيذ قدره 51% من إجمالى أسهم الشركة المصدرة.

وسوف يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال الـ5 أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض.

“إيداع الرقابة المالية لعرض الشراء الإجبارى”

جاء ذلك بعد أن أودعت الهيئة العامة للرقابة المالية، نهاية نوفمبر الماضى، عرض الشراء الإجبارى المقدم من حسين رفاعى المؤسس والرئيس تنفيذى لمجموعة إنرشيا للتطوير العقارى للاستحواذ على 90% من أسهم رأسمال بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات حتى عدد 3.6 مليون سهم، بعد استبعاد الحد الأدنى للأسهم حرة التداول.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر عرض الشراء للاستحواذ على 90% من أسهم رأسمال بورسعيد للتنمية بسعر 1.25 جنيه للسهم الواحد، وبحسب بيان الهيئة فيلتزم مقدم العرض وفقاً لطية مشروع الإعلان بعد الموافقة على نشره بالآتى:

1- شراء حتى 3.6 مليون سهم من الأسهم المعروضة للبيع تمثل نسبة 90% بسعر 1.25 جنيه للسهم الواحد، آخذاً فى الاعتبار وجود حد أدنى لتنفيذ عرض الشراء بما لايقل عن 51% من إجمالى أسهم الشركة.

2- يحق لمقدم العرض حال استجابة نسبة أقل من 51% تقرير مايراه من حيث قبول تنفيذ العرض من عدمه وفقاً لتقديره بعد الحصول على الإذن المسبق من الهيئة.

3- إخطار الشركة المستهدفة بالعرض بإعلان عرض الشراء ومذكرة المعلومات بعد صدور موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

4- إخطار الهيئة بأى معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها مالم تكن قد تم الإفصاح عنها فى عرض الشراء أو فى مذكرة المعلومات.

5- الالتزام بنشر إعلان عرض شراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

6- الالتزام بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية حتى يتسنى لحاملى الأوراق المالية محل العرض الاطلاع عليها.

7- الالتزام بجميع التعهدات الخاصة بمقدم العرض بإعلان عرض الشراء الإجبارى.

8- الكتابة إلى البورصة لإبلاغها بموافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء محل العرض وجواز تقديم عروض شراء منافسة وفقاً لأحكام المادتين 346، 347 من اللائحة التنفيذية من القانون 95 لسنة 92.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/12/1295486