منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تحديث الصناعة” يجتمع مع “مواد البناء” لمناقشة استفادة القطاع من الفرص التصديرية


ينظم مركز تحديث الصناعة اجتماعاً مع المجلس التصديرى لمواد البناء وغرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات الأسبوع المقبل، لمناقشة كيفية الاستفادة من البرامج التى يتيحها المركز للقطاع.

قال الدكتور كمال الدسوقى نائب رئيس غرفة صناعة مواد البناء، إن الاجتماع سيتناول شرح الخدمات التى ستساعد الشركات العاملة فى قطاع مواد البناء على وضع استراتيجية تمكنها من النفاذ إلى الأسواق التصديرية، بالإضافة إلى كيفية تحديد الدول ذات الأولوية التصديرية.

وأضاف لـ”البورصة”، أن مواد البناء من القطاعات الصناعية الواعدة فى الفترة الحالية، نظراً للطفرة العمرانية التى تنفذها مصر، خاصة المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة.

وأشار الدسوقى إلى أن البحث عن فرص تصديرية خلال الفترة الحالية سيعزز عمل الشركات، وسيعوض تراجع الطلب فى السوق المحلى بعد قرب انتهاء الحكومة من تنفيذ مشروعاتها.

وأوضح التقرير الشهرى الصادر عن المجلس التصديرى لمواد البناء، ارتفاع صادرات القطاع خلال شهر أكتوبر الماضى بنسبة 3% لتبلغ 459 مليون دولار فى مقابل 446 مليون دولار خلال نفس الشهر من 2018.

وأشار التقرير إلى ارتفاع صادرات قطاعات مواد البناء خلال 10 شهور من 2019 بنحو 2.8% لتبلغ 1.133 مليار دولار، مقارنة 1.102 مليار دولار، حيث زادت صادرات الأسمنت بنحو 8.4% لتسجل 129 مليون دولار، مقارنة بنحو 119 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى، كما زادت صادرات الزجاج ومصنوعاته بنحو 7.3% لتبلغ 338 مليون دولار مقابل 315 مليون دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/13/1296087