منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“دايس” توقع عقد شراء أصول “كايرو قطن” بقيمة 120 مليون جنيه


وقعت شركة دايس للملابس الجاهزة عقد شراء أصول شركة كايرو قطن سنتر، والتى قامت الشركة بتأجيرها منذ عام 2017.

وأوضحت “دايس” فى بيان لها، أن قيمة الصفقة تصل إلى 120 مليون جنيه، وأنه تم إعداد دراسة القيمة العادلة من مستشار مالى مستقل.

وأشارت الشركة إلى توقيع عقد قرض متوسط الأجل مع بنك قطر الوطنى الأهلى بقيمة 5 ملايين دولار، على أن يتم سداده على 5 سنوات.

كان فيكتور فخرى، مدير علاقات المستثمرين بشركة “دايس” كشف فى تصريحات لـ”البورصة” مطلع الأسبوع الجارى، عن اعتزام “دايس” توقيع عقود شراء أصول مصنع كايرو قطن سنتر بدون الالتزامات والتعاقدات الخاصة به، وبعد إتمام الصفقة ستضع “دايس” علامتها التجارية على المنتجات.

ووقعت شركة دايس للملابس الجاهزة، نهاية الربع الأول 2019، خطاب نوايا مع شركة كايرو قطن سنتر والبنك التجارى الدولى «CIB» لشراء الأصول المؤجرة من كايرو قطن فى نوفمبر 2017، على أن يتم تمويل جزء من الصفقة ذاتياً، ويقوم البنك التجارى الدولى بتمويل باقى قيمة الصفقة عن طريق قرض متوسط الأجل بقيمة 100 مليون جنيه.

وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 11.8% خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجارى لتصل إلى 125.3 مليون جنيه، مقارنة بصافى أرباح 112.1 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت إيرادات الشركة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الماضى لتصل إلى 1.14 مليار جنيه، مقابل إجمالى مبيعات 1.03 مليار جنيه فى العام الماضى.

وتعتزم الشركة، ضخ استثمارات جديدة تقدر بنحو 150 مليون جنيه، خلال العام الجارى، منها 120 مليون جنيه لشراء أصول شركة “ملابس جاهزة”، والباقى للتوسع فى إضافة خطوط إنتاج جديدة وزيادة الطاقات الإنتاجية لمصانعها القائمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: دايس

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/13/1296104