منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مسئول: إجراءات منح رخصة استخراج الذهب لـ«آتون ريسورسز» لم تنته بعد


الشركة: الرخصة مدتها 20 عامًا مع إمكانية مدها 10 أعوام أخرى

قال مصدر بقطاع البترول والثروة المعدنية، لـ”البورصة”، إن شركة “أتون ريسورسز” الكندية المختصة باستخراج الذهب، تقدمت بدراسة اقتصادية لتنمية كشف الذهب الذى حققته فى منطقة امتيازها بمصر.
وأضاف أن هيئة الثروة المعدنية تقوم حالياً بمراجعة الدراسة الاقتصادية مع الشركة وإعداد اتفاقية الاستغلال واقتسام الأرباح ما بين الهيئة وشركة أتون ريسورسز الكندية، ولم تنته بعد من إجراءات منح رخصة الاستخراج كما أعلنت الشركة.
وأوضح المصدر، أن منح رخص الاستغلال لامتياز ذهب تحتاج إجراءات لأنها تصدر بقانون وبموافقة مجلس الوزراء ومجلس النواب بعد مراجعة قانونية دقيقة من مجلس الدولة.
وأكد أنه سيتم إصدار اتفاقية الاستغلال للشركة الكندية قريباً بعد إنهاء الإجراءات، وستكون أول اتفاقية يتم توقيعها لتنمية امتياز ذهب بالشكل الجديد الذي تمت صياغته بالتوافق بين وزارة البترول والثروة المعدنية والمستثمرين.

كانت الشركة الكندية في بيان رسمي لها الخميس الماضي، أنها حصلت على رخصة لاستخراج الذهب والتعدين، لمدة 20 عامًا مع إمكانية إضافة 10 سنوات إضافية في منطقة حمامة، بخلاف الاحتفاظ بحق الاستكشاف في منطقة أبو المروات التى تعمل بها.

وقالت إن رواسب الحمامة الغربية، التي تمثل 750 مترًا من الأفق المعدني الذي يبلغ طوله 3 كيلومترات، تحتوي احتياطيات معدنية محتملة تعادل 341 ألف أونصة ذهب، واحتياطي معدني مؤشر تم اختباره بناء على عينات من الموقع- قدره 137 ألف أوقية.

وذلك بخلاف منطقة أبو المروات، ومشروع رودرين اللذين تعمل بهما الشركة وحصلت على تجديد لرخصتها فيهما.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الذهب

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/15/1296623