منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“راميدا” تستهدف إطلاق 12 مستحضراً وفتح أسواق جديدة بأفريقيا ودول الكومنولث


تستهدف شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا” إطلاق مجموعة من المستحضرات الجديدة وفتح أسواق تصديرية جديدة فى أفريقيا ودول الكومنولث، استكمالاً لخطة التنمية، بعد ضخ استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه خلال الـ3 سنوات السابقة.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 11% لتصل إلى 894 مليون جنيه خلال عام 2019، بفضل إطلاق مستحضرات دوائية جديدة وتحسن متوسط الأسعار.

وتراجع صافى الربح بعد حقوق الأقلية بنسبة 36.1% خلال العام الماضى ليصل إلى 82.4 مليون جنيه، وانخفض هامش صافى الربح بعد حقوق الأقلية إلى 9.2% مقابل 16.0% خلال العام المقارن، كما تراجع هامش الربح الإجمالى ليسجل 45.4% مقابل 50.3% خلال العام السابق، وذلك على خلفية تشكيلة المنتجات التى تم بيعها، مصحوبًا بانقطاع توريد المنتج الوحيد الذى يتم تصنيعه لدى الغير فى ذلك الوقت، مما دفع الشركة إلى استيراد هذا المنتج من مورد بديل بتكلفة مرتفعة.

وارتفعت إيرادات قطاع التصدير بنسبة 7.6% مسجلاً 65.1 مليون جنيه خلال عام 2019، وتراوحت مساهمة قطاع التصدير بين 7 و8% من إجمالى الإيرادات، وارتفعت مبيعات التصنيع لأطراف أخرى بنسبة 4.2% لتسجل 41.5 مليون جنيه بمساهمة 5% من إجمالى الإيرادات خلال العام.

قال عمرو مرسى، العضو المنتدب لـ”راميدا”، إن الشركة قامت بضخ استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه على مدار السنوات الـ3 الماضية للارتقاء بمصانعها الـ3 التابعة.

وأشار مرسى إلى نجاح الشركة فى إطلاق 8 مستحضرات دوائية جديدة خلال عام 2019، فى إطار خططتها لإطلاق ما لا يقل عن 12 مستحضراً دوائياً جديداً على المدى المتوسط ضمن سلسلة المستحضرات المرتقبة التى تضم 218 مستحضراً جديداً.

وقال مرسى، إن الشركة تسعى لتنمية باقة المنتجات والتوسع فى تصدير منتجاتها إلى أسواق جديدة، فضلاً عن دراسة فرص الاستحواذ على مستحضرات دوائية جديدة، وكذلك الشركات المتخصصة فى إنتاج مختلف المستحضرات الدوائية المهمة.

وأشارت ياسمين نجم، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إلى خطة الشركة لإطلاق حوالى 12 مستحضراً جديداً خلال العام الحالى، واستخدام حصيلة الطرح فى الاستحواذ على مستحضرات جديدة، وقالت، إن الشركة تستهدف فتح أسواق تصديرية جديدة لمنتجاتها تتركز فى الدول الأفريقية ودول الكومنولث.

واضافت نجم، أن تشغيل خطين جديدين لإنتاج بودرة التجميل خلال العام الماضى، أدى إلى استغناء الشركة عن استيراد بودرة التجميل من الغير وتصنيعها ذاتياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: راميدا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/18/1297908