منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“سيناء للفنادق” تفتتح منتجع “نويبع كلوب” بسعة 130 غرفة


افتتحت شركة سيناء للفنادق ونوادى الغوص منتجع نويبع كلوب التابع لها بجنوب سيناء بسعة 130 غرفة ضمن حطة تطوير تمتد لمدة 5 سنوات.

وتعاقدت شركة سيناء للفنادق مع شركة البوابة للتنمية والاستثمارات السياحية لإدارة الفندق الجديد والإشراف على عملية التجديد.

قال سمير طه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيناء للفنادق ونوادى الغوص، إن الشركة تمتلك بجانب  منتجع “نويبع كلوب” عدداً من الفنادق والمنشآت السياحية بمحافظة جنوب سيناء (فندق مارينا شرم – فندق تيرانا دهب – فندق طابا ساندز – فندق نوفوتيل شرم والأخير بالمشاركة، بالإضافة إلى فندق كورال سى بالعين السخنة) وتساهم الشركة فى تنمية هذه الوجهة السياحية.

وأوضح طه، أن شركة سيناء للفنادق لديها خطة طموحة لزيادة الإشغال بفنادقها من خلال توفير برنامج ترفيهى وسياحى متميز للسياح، خاصة بمنتجع نويبع كلوب بداية من الحفلات وتوفير أماكن التريض وبرامج زيارات سياحية مختلفة عن التى تجرى حالياً.

أشار إلى أن شركة سيناء للفنادق تعمل مع هيئة تنشيط السياحة فى وضع مقترحات لتنشيط حركة السياحة فى منطقة جنوب سيناء.

وأضاف طه أن خطة تطوير المنتجع تستهدف أن يصبح منتجع نويبع كلوب مركزاً إقليمياً لخدمة منطقة جنوب سيناء التى تستهدف أنواعًا مختلفة من السياح، ويعمل على مدار العام، عبر خطة مدتها 3 سنوات، كما أن من المستهدف فى المرحلة الثانية من تطوير المنتجع إقامة منطقة تسوق لتشغيل البازارات والمحلات التجارية بالمشروع، ويتضمن المنتجع 1000 نخلة تنتج نوعاً فريداً من التمور، بالإضافة إلى مزرعة نموذجية أورجانك للخضار والفاكهة.

وكشف طه، أن الشركة بدأت تطوير فندق مارينا شرم الشيخ وتستهدف إنجازه خلال 3 شهور، ثم تبدأ تحديث فندق تيرانا فى دهب.

تعمل شركة البوابة للتنمية والاستثمارات السياحية كمطور لإدارة وجهات التشغيل بما فى ذلك إدارة منشآت الفنادق والشقق الفندقية، بالإضافة إلى تطوير الأراضى عبر قيمة مضافة تقدمها للمشروعات واستشارات لإدارة الاستثمارات والتسويق على أساس هيكلة الشركات واستراتيجية التشغيل.

وقال عماد الطرابيشى الرئيس التنفيذى ومؤسس شركة البوابة، إن الشركة أبرمت اتفاقية شراكة مع سيناء للفنادق لترميم وتجديد وتشغيل منتجع ديلوكس نويبع 4 نجوم، وتضمنت المرحلة الأولى تجديد 130 غرفة.

أوضح الطرابيشى، أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن تطوير 30% فقط من إجمالى مساحة المنتجع، و”البوابة” تنوى الإشراف على تطوير باقى المشروع خلال 5 سنوات مع سيناء للفنادق.

وذكر الطرابيشى، أن المنتجع يمتد على مساحة أكثر من 750 ألف متر مربع، كما سيتم افتتاح 100 غرفة أخرى بحلول العام المقبل، على أن تصل إجمالي طاقته الفندقية ما بين 750 و1000 غرفة بحلول 2025.

وأضاف أنه وفقًا للعقد المبرم مع شركة سيناء للفنادق سيتم تحقيق الحد الأدنى من الأرباح للتشغيل خلال السنة الأولى من التشغيل، تمهيدًا لتحقيق مكاسب فى العام التالى.

وتابع: نقوم حاليًا بتطوير وبناء محطات المياه والصرف الصحى، وتبلغ طاقة محطة المياه 500 متر مكعب يوميًا، كما تبلغ سعة محطة الصرف الصحى 1000 متر مكعب يوميًا، ومن المقرر الانتهاء من بنائهما خلال شهرين.

ومن جانبه، قال ثائر مدحت درويش عضو مجلس إدارة شركة السندباد للنقل البحرى وعضو مجلس إدارة ائتلاف شركة الجسر العربى للملاحة بين مصر والأردن والعراق لتنشيط السياحة البينية، إن الشركة كانت تسير رحلات يومياً ذهاباً وإياباً فى خليج العقبة بين مصر والأردن وصلت إلى نقل نحو 185 ألف راكب سنوياً، ولكن بعد عام 2011 توقفت بسبب الأحداث السياسية وقتها، ولكن، أصبحت الرحلات 4 مرات بالأسبوع بعد إعادة فتح الخليج ووصل عدد الركاب نحو 80 ألف راكب سنوياً، وتخطط “الجسر العربى” لتسير رحلات بحرية بين مصر والأردن بشكل يومى منتصف مارس المقبل.

وأضاف درويش، أن الشركة تستهدف الوصول بعدد الركاب إلى 140 ألف راكب خلال 2020، والشركة تملك 4 قوارب بسعة 750 راكباً، تعمل طبقاً لمنظومة ومعايير الأياكس، وتسعى الشركة لتوفير الحجز على تلك القوارب إلكترونياً بأسعار تتراوح بين 85 و90 دولاراً للرحلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: جنوب سيناء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/22/1299111