منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“السياحة” تصدر المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق


أصدرت وزارة السياحة والآثار قرار رقم 670 لسنة 2019 بشأن قواعد تصنيف المنشآت الفندقية.

ونصت المادة الأولى منه على أن الفنادق فئات 5 و4 و3 و2 ونجمة واحدة، والقرى السياحية 5 و4 و3 نجوم وكذلك الفنادق العائمة والتراثية والشقق الفندقية وفنادق البوتيك، أما فئات الذهبيات فـ4 و3 نجوم، وأماكن الإقامة الصديقة للبيئة 4 و3 وكذلك مخيمات السفارى والمخيمات.

ونصت المادة الثانية من القرار على استثناء المنشآت الفندقية الحاصلة على ترخيص تشغيل أو التى بلغت الأعمال الإنشائية بها 10% فأكثر من الهيكل الخرساني للمنشأة قبل تاريخ العمل بأحكام القرار.

ونصت المادة الثالثة على التزام مستغلى المنشآة الفندقية والمسئولين عن إدارتها بوضع العلامة المحددة للدرجة المصنفة عليها فى مكان ظاهر يسهل الاطلاع عليه من قبل النزلاء والرواد والإعلان عن هذه الدرجة عند التسويق للمنشأة على أحد المواقع الإلكترونية.

ونصت المادة الرابعة على أن تصنيف المنشأة يكون صالحاً لمدة 4 سنوات على أن يتم عمل زيارات منتظمة خلال هذه المدة بواقع 8 زيارات على الأقل ويعاد النظر فى درجة تصنيف المنشأة الفندقية قبل انتهاء تلك المدة بـ 3 شهور على الأقل.

وأوضحت الوزارة أنه يجوز للقطاع المختص بوزارة السياحة عند ثبوت انخفاض مستوى المنشأة الفندقية عن الدرجة المصنفة عليها قبل انقضاء مدة صلاحية التصنيف، تخفيض درجتها الفندقية إلى الدرجة المناسبة وذلك بعد إنذار مستغلي المنشأة الفندقية أو المسؤلين عن إدارتها لتلافى أسباب انخفاض المستوى دون جدوى، وفى جميع الأحوال يتم إخطار مستغلى المنشأة الفندقية أو المسؤلين عن إدارتها بدرجتها الفندقية الجديدة.

أما المادة الرابعة فنصت على أن يعد القطاع المختص بوزارة السياحة تقريراً متكاملاً عن نتائج أعمال تصنيف المنشآت الفندقية لكل منطقة جغرافية ويعرض التقرير على وزير السياحة لاتخاذ اللازم فى هذا الشأن.

ونصت المادة الخامسة على أن تشكل لجنة دائمة من ممثلى قطاع المنشآت الفندقية والسياحية والاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية للنظر في مدى مواكبة ومواءمة معايير التصنيف لمتطلبات السوق السياحى والفندقى وعوامل المنافسة واقتراح أى تعديل منها.

أما المادة الخامسة فنصت على أن تلتزم جميع المنشآت الفندقية القائمة فى تاريخ العمل بأحكام هذا القرار بتوفيق أوضاعها بما يتفق وأحكامه وجداول معايير التصنيف المرفقة له خلال عام بالنسبة للمنشآت الفندقية 3 و4 و5 نجوم وعامين بالنسبة للمنشآت الفندقية درجة 1 و2 من تاريخ العمل به، على أن تظل قواعد ومعايير التصنيف المعمول بها قبل العمل بأحكام هذا القرار، والتى على أساسها صنفت المنشآت سارية لهذه المنشآت لحين انتهاء مهلة توفيق الأوضاع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/23/1299522