منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




38.4 تريليون دولار إجمالى الأصول المؤمنة عالميًا بنهاية 2020


قال هشام رمضان مستشار الهيئة العامة للرقابة المالية إن صناعة التأمين تعتبر من أكبر المستثمرين الرئيسيين في العالم وفقا لتقديرات شركة الاستشارات المالية برايس واتر هاوس.

وقال إن إجمالي الأصول المدارة في العالم خلال عام 2016 بلغت 84.9 تريليون دولار أمريكي منها 29.4 تدار من خلال شركات التامين .

أضاف رمضان على هامش الجلسة الأولى للندوة العربية “الشمول المالى والتأمين المستدام” الذى نظمه الاتحادين المصرى والعربى للتأمين، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية أنه من المتوقع أن يصل إجمالي تلك الأصول إلى 111.2 تريليون دولار أمريكي خلال هذا العام 2020 وسوف تصل الأصول المدارة من خلال شركات التأمين إلى 38.4 تريليون دولار أمريكي.

أضاف رمضان خلال الجلسة أن التأمين بطبيعته هو مؤمن ضد المخاطر ومدير جيد لها وبالتالي يملك وضعا فريدا يجعله قادرا دون غيره من الأنشطة على معالجة المشاكل البيئية والاجتماعية.

فى سياق متصل، قال رمضان إن الهيئة بصدد تحويل القاهرة إلى مركز إقليمي للتنمية المستدامة وفقا لرؤية الأمم المتحدة 2030، موضحا أن كافة الإجراءات التشريعية والرقابية للهيئة تستهدف تحقيق الشمول المالى.

ولفت إلى أن الهيئة اتخذت حزمة من الإجراءات التنفيذية فى خطوة استباقية لتحقيق هذا الهدف منها تأسيس وحدة التنمية المستدامة للتأكد من توافق الشركات مع تلك المبادئ ومنها منتجات شركات التأمين حيث لا يتم اعتماد المنتجات الجديدة للشركات دون التوافق مع مبادئ التنمية المستدامة.

وبحسب رمضان، تسعى الهيئة إلى تطبيق السندات الخضراء للتوافق مع التوجه الحكومى لإقرارها بالسوق المصرى خلتل الفترة القليلة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التأمين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/23/1299535