منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الشمس بيراميدز” تتحول لربح 1.5 مليون دولار خلال 2019


تحولت شركة “الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية” إلى ربح 1.48 مليون دولار خلال العام الماضي، مقارنة بصافي خسائر 498 ألف دولار خلال العام الأسبق 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي 2019 لتصل إلى 6.8 مليون دولار، مقابل إجمالي مبيعات 5.76 مليون دولار في العام الأسبق.

وأرجعت الشركة تحولها للربحية في العام الماضي إلى ارتفاع معدلات التشغيل بالفندق والذي يعد المورد الأساسي لإيرادات الشركة.

المستشار المالي يحدد القيمة العادلة لسهم الشركة عند 0.88 دولار

وكان حدد المستشار المالي المستقل القيمة العادلة لسهم شركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية بدون مراعاة زيادة رأس المال عند 0.88 دولار للسهم.

وأضافت الشركة في بيان لها، أنه تم تحديد القيمة العادلة للسهم بعد مراعاة زيادة رأس المال عند 0.79 دولار للسهم.

وأفصحت الشركة ديسمبر الماضي، إنها ستقوم بإعداد دراسة بالقيمة العادلة للسهم من خلال مستشار مالي مستقل بمناسبة زيادة رأسمال الشركة المصدر إلى 52 مليون دولار، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإفصاح عنها قبل فتح باب الاكتتاب بخمسة أيام على الأقل وذلك وفقاً لأحكام المادة 48 من قواعد القيد.

وتبلغ القيمة العادلة للشركة 41.1 مليون دولار مقارنة بقيمة أسمية لرأس المال قبل الزيادة قدرها 47 مليون دولار، فيما تبلغ بعد الزيادة 52 مليون دولار وبقيمة دفترية لحقوق المساهمين في 30 سبتمبر 2019 بنحو29.48 مليون دولار.

وفي ديسمبر الماضي، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، بصفة مبدئية على قيام شركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية، بتأجيل وتعديل مواعيد الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة لحين الانتهاء من إعداد دراسة القيمة العادلة.

وتحولت الشركة إلى ربح 573 ألف دولار خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بصافي خسائر 954.4 ألف دولار خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019 لتصل إلى 4.6 مليون دولار، مقابل إجمالي مبيعات 3.8 مليون دولار في العام الماضي.

وفي وقت سابق، صدقت الجمعية العامة العادية للشركة على زيادة رأس مال المصدر والمدفوع من 47مليون دولار إلى 52 مليون دولار، بزيادة نقدية قدرها 5 مليون دولار.

تعمل شركة الشمس بيراميدز ضمن قطاع خدمات المستهلك مع التركيز على الفنادق والمنتجعات وخطوط الرحلات البحرية . ولديها شركات في جميع أنحاء مصر ، وتعمل على إدارة الأصول وبنوك الحفظ ومواد البناء. يقع مقر شركة الشمس بيراميدز في الجيزة ، مصر ، وقد تم تأسيسها في يوليو 1967.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/24/1299940