منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“فاو”: 26 مليون شخص فى العالم يبيتون دون عشاء


قال محمد عبدالمنعم، كبير المستشارين فى منطقة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO، إن حوالى 26 مليون فرد حول العالم يعانون الجوع، ويبيتون دون الحصول على وجبة عشاء.

أضاف عبدالمنعم على هامش الجلسة النقاشية “تغيير المناخ ومخاطر الكوارث الطبيعية”: سد فجوة الحماية التأمينى”، والتى عقدت على هامش الندوة العربية للشمول المالى والتأمين المستدام أن العالم يواجه العديد من الأخطار الطبيعية التى تؤثر على الغذاء حول العالم أبرزها الفيضان والجفاف التى تزيد نسبتهما كلما اقتربنا من عام 2050.

ووفقاً لعبدالمنعم، تعد الفيروسات التى تعرض لها محصول الزيتون فى بعض البلدان الأوربية مؤخراً، وأثرت على إنتاجيته عالمياً، أحد تلك المخاطر التى تنتج عن المخاطر البيئية المناخية، فضلاً عن الفيضانات والأعاصير التى تعرضت لها بعض البلدان مثل إعصار دينيس.

وشدد عبدالمنعم على أهمية التأمين، كداعم للحكومات والمؤسسات فى الحماية من التأثيرات السلبية لتلك المخاطر التى تزايدت على نحو غير مسبوق فى السنوات الأخيرة، ووفقاً للتقرير الصادر عن شركة سويس رى للتأمين، فإن إجمالى الخسائر الاقتصادية الناتجة عن الكوارث الطبيعية من صنع الإنسان فى 2018 بلغت 165 مليار دولا، كما فقد 3500 شخص حياتهم فى تلك الكوارث خلال هذا العام.

وبحسب التقرير، تتراوح فجوة الحماية التأمينية فى الدول النامية بين 90% و100% حالياً، وتعقد الندوة العربية الشمول المالى والتأمين المستدام بمشاركة ما يزيد على 300 مشترك من السوق المصرى والعربى، وبالتنسيق بين الاتحادين العربى للتأمين والمصرى للتأمين وبرعاية الهيئة العامة للرقابة المالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/24/1300050