منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير البترول: نعتزم طرح مزايدة للبحث عن الذهب كل 4 أشهر


قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه سيتم طرح مزايدة البحث عن الذهب كل 4 أشهر على المستثمرين بنظام البلوكات.

وأضاف أنه تم توسيع المساحات المطروحة للبحث والتنقيب عن الذهب، لتشجيع الشركات العالمية للاستثمار فى الثروة المعدنية بمصر.

وأشار الملا إلى أن المناطق المطروحة في خريطة الذهب تم عمل دراسات عليها وإعداد بيانات دقيقة عن المساحات والاحتمالات المتاحة.

وأوضح أن مصر تعتزم طرح أول مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية خلال النصف الأول من مارس المقبل، بنظام اختيار المستثمر للمناطق التى يريد البحث فيها بخريطة الذهب بالصحراء الشرقية.

وأضاف أن الشركات الفائزة في مزايدة البحث عن الذهب، سيتم منحها رخص بحث من قبل هيئة الثروة المعدنية، بدلا من إصدار قانون باتفاقية بحث، بما يسهم فى تسهيل اليات العمل بقطاع الثروة المعدنية.

ولفت الملا أنه سيتم طرح الصحراء الشرقية أمام المستثمرين بنظام “البلوكات”، بمساحات تقدر بنحو 170 كيلو مترا مربعا، علي أن يتم إغلاق كل مرحلة بعد أربعة أشهر من طرحها.

وأضاف أن مزايدة البحث والتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية، سيتم طرحها بنظام الإتاوة والضرائب وحصة للحكومة.

وقال الملا إن الحد الأدنى للإتاوة فى النظام الجديد لاتفاقيات إنتاج الذهب يبلغ 5% من الإنتاج.

وأضاف أنه تم إلغاء نظام اقتسام الإنتاج وسيتم تطبيق الضرائب على الإنتاج من أول يوم بقيمة 22.5% إضافة إلى 15% نسبة مشاركة لهيئة الثروة المعدنية.

وأوضح الملا أن إجمالي المساحات المطروحة فى الصحراء الشرقية تبلغ 56 الف كيلو متر، وتتضمن 320 بلوك للبحث والاستكشاف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/25/1300252