منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




جلاس روك تعلن عن توريداتها لمشروعات قومية واستراتيجية منها مجمع النافتا بالوجه القبلي والعاصمة الإدارية الجديدة


في اطار دعم خطة الترويج لحلول ترشيد الطاقة التي تتبعها شركة جلاس روك – إحدى شركات أسكوم للتعدين، الشركة الاستثمارية التابعة لمجموعة القلعة الشركة الرائدة في استثمارات الطاقة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا – ، تستعرض الشركة منتجاتها و احدث اسهاماتها والتي من شأنها تحقيق أهداف القطاع الصناعي والإنشائي في الاستدامة.

1583011509 376 87855 1


قام دكتور احمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة بزيارة جناح شركة جلاس روك للعزل بمعرض صناعات الحديد والصلب في نسخته الحادية عشر المقام بمركز القاهرة الدولي للمعارض في الفترة من 27 فبراير 2020 إلى 29 فبراير2020 وذلك بغرض دعم فريق عمل الشركة وترويجه لحلول ترشيد الطاقة التي تقدمها شركة جلاس روك للعزل من الصوف الصخري و الصوف الزجاجي للتطبيقات الصناعية والمشروعات القومية بهدف توفير تكاليف الطاقة المستخدمة في الإنتاج، حماية الاستثمارات الصناعية وتحقيق أهداف القطاع الصناعي و الانشائي في الاستدامة.
أعرب دكتور هيكل عن فخره بإنجازات الشركة منذ افتتاح مصنعها في مايو 2012 بتكلفة استثمارية 70 مليون دولار لإنتاج مواد بناء صديقة للبيئة والصوف الزجاجي ويقدم احدث التقنيات في ترشيد استهلاك الطاقة قائلا “لقد أسسنا شركة جلاس روك للعزل ٢٠١٢ لتقديم حلول سباقة لترشيد استهلاك الطاقة وتحقيق أهداف القطاعين الصناعي والإنشائي في الاستدامة. وتعتبر شركة جلاس روك للعزل المصنع المصري الوحيد للصوف الزجاجي حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية لمصنع شركة جلاس روك 50 ألف طن سنويًا مقسمة بواقع 30 ألف طن من الصوف الصخري و20 ألف طن من الصوف الزجاجي.”

1583011514 559 124927 2


وفي هذا السياق اوضح احمد عبد الواحد العضو المنتدب لشركة جلاس روك ان شركة جلاس روك قد قامت مؤخرا بتوريد مواد العزل من الصوف الزجاجي والصخري للكثير من المشاريع القومية الاستراتيجية مثل محطة انتاج كهرباء غرب القاهرة، محطة انتاج الكهرباء بالوليدية أسيوط و مجمع النافتا بالوجه القبلي هذا الى جانب حي الوزارات والكيان العسكري بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وتدخل منتجات شركة جلاس روك من الصوف الصخري والصوف الزجاجي في العديد من تطبيقات العزل الحراري والصوتي حيث تقوم بتوفير حلول العزل إلى جميع المنشآت السكنية والتجارية والمنشآت العامة. وتدخل هذه المواد في العديد من التطبيقات الصناعية مثل عزل الأنابيب وعزل الخزانات والناقلات، بالإضافة إلى حلول عزل الغلايات والتوربينات، وغيرها من التطبيقات مثل حلول العزل الصوتي ومكافحة الحرائق للسفن وحفارات البترول البحرية.

كما تدخل منتجات الصوف الزجاجي والصوف الصخري في الأجهزة المنزلية والكبائن المتنقلة وأجهزة التبريد والعديد من التطبيقات الزراعية الحديثة مثل استخدامها كبديل للتربة في زراعات الهيدروبونيك حيث تساهم في تعزيز كفاءة استهلاك المياه والأسمدة بجانب جودة المنتجات الزراعية و زيادة انتاجها و بفضل تميز منتجات الشركة من مواد العزل الحراري تمكنت الشركة من فتح اسواق تصدير لمنتجاتها لاكثر من 30 دولة اخرها فرنسا و ايطاليا و انجلترا بجانب قبرص و نيجيريا.

غادة حمودة ؛ شركة القلعة
غادة حمودة ؛ شركة القلعة

وادارت غادة حمودة الرئيس التنفيذي لقطاع الاستدامة والتسويق بالمجموعة الحلقة النقاشية واوضحت ان شركة القلعة تعمل وفق نموذج الاستثمار المسئول والقيمة المضافة من خلال ثلاثة محاور أساسية: اقتصاديا: حيث أسست وطورت أكثر من ٥٧ شركة حتى الان وخلقت أكثر من 40 ألف فرصة عمل،و بيئياً: حيث التزمت بأعلى المعايير البيئية لتوفير حلول صديقة للبيئة تحد من الانبعاثات الكربونية الى جانب ترشيد استهلاك الموارد، كما اكدت علي المسئولية البيئية لشركات المجموعة والتركيز علي الممارسات المسئولة والتي تبدا بترشيد الاستهلاك والإنتاج والتخلص من المخلفات بطريقة مسئولة والتوجه لإعادة التدوير ووضحت أن غالبية الشركات التابعة للقلعة صديقة للبيئة ومؤسسة لترشيد استهلاك الطاقة مثل النقل النهري وتدوير المخلفات والعزل الحراري.
اما عن الاثر المجتمعي، فقد ركزت القلعة وشركاتها على بناء الطاقات البشرية والكوادر الشبابية والنسائية والتمكين الاقتصادي بمبادرات اثرت على أكثر من ٣٠٠الف مستفيد ومستفيدة من أكثر من ١٥ محافظة من خلال منظومة متكاملة للنهوض بالتعليم والتدريب والتأهيل.

واشارت “حمودة” أن التوسع المرتقب في شركات المجموعة يتمثل في تعظيم الإنتاج والقيمة لتصل الي أقصي طاقة وعائد بالإضافة الي تعظيم فرص التكامل و التناغم بين الشركات التابعة للمجموعة خلال الفترة المقبلة مثل جلاس روك على سبيل المثال يمكن ان تزود مزارع دينا التابعة باحتياجتها من الصوف الحراري لتحقيق ترشيد في استهلاك المياة والأسمدة وزيادة كفاءة الإنتاج الزراعي.

ووضحت رئيس قطاع الاستدامة والتسويق أن شركة جلاس روك تم تدشينها في 2012 باستثمارات بلغت 70 مليون دولار في مصنع بمدينة السادات بالمنطقة الحرة بخطين انتاج بطاقة إنتاجية بلغت 30 الف صوف صخري و20 الف طن صوف زجاجي الوحيد من نوعه في مصر بتكنولوجيا ايطالية ويصل حجم المكون المحلي في المنتجات حوالي 85%، ووجود نسبة من المدخلات يعاد تدويرها. حيث اوضحت ان جلاس روك للعزل تعتبر تجسيدًا حي لاستراتيجية القلعة لترشيد للطاقة، وتوطين الصناعات المبتكرة والمنتجات المحلية ذات مدخلات وخبرات مصرية، لسد فجوات الاحتياج المحلي علي اعلي مستوي للتصدير والمنافسة العالمية.

1583011523 328 106095 5

وعن إنجازات جلاس روك اوضح احمد عبد الواحد الرئيس التنفيذي لشركة جلاس روك ان الشركة قد قامت مؤخرا بتوريد مواد العزل من الصوف الزجاجي والصخري للكثير من المشاريع القومية الاستراتيجية مثل محطة انتاج كهرباء غرب القاهرة، محطة انتاج الكهرباء بالوليدية أسيوط ومجمع النافتا بالوجه القبلي هذا الى جانب حي الوزارات والكيان العسكري وحي الاعمال والبنوك بالعاصمة الإدارية الجديدة، والرقابة الادارية والاوربرا.
وأشار “عبدالوحد” إلى أن شركته تمكنت من فتح اسواق تصدير لمنتجاتها لاكثر من 30 دولة اخرها فرنسا و ايطاليا و انجلترا بجانب قبرص و نيجيريا.
وتوقع الرئيس التنفيذي لجلاس روك تصدير 1.5 مليون متر مربع من الصخور الحرارية الزجاجية والصخرية خلال العام الحالي.
وتدخل منتجات شركة جلاس روك من الصوف الصخري والصوف الزجاجي في العديد من تطبيقات العزل الحراري والصوتي حيث تقوم بتوفير حلول العزل إلى جميع المنشآت السكنية والتجارية والمنشآت العامة.
وتدخل هذه المواد في العديد من التطبيقات الصناعية مثل عزل الأنابيب وعزل الخزانات والناقلات، بالإضافة إلى حلول عزل الغلايات والتوربينات، وغيرها من التطبيقات مثل حلول العزل الصوتي ومكافحة الحرائق للسفن وحفارات البترول البحرية.
كما تدخل منتجات الصوف الزجاجي والصوف الصخري في الأجهزة المنزلية والكبائن المتنقلة وأجهزة التبريد والعديد من التطبيقات الزراعية الحديثة مثل استخدامها كبديل للتربة في زراعات الهيدروبونيك حيث تساهم في تعزيز كفاءة استهلاك المياه والأسمدة بجانب جودة المنتجات الزراعية و زيادة انتاجها و بفضل تميز منتجات الشركة من مواد العزل الحراري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/02/29/1301953