منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«تطوير مصر» تؤسس منطقة تعليمية فى «مستقبل سيتى» باستثمارات 5 مليارات جنيه


بدأت شركة تطوير مصر، إنشاء منطقة تعليمية على مساحة 90 فداناً بـ«مستقبل سيتى» تتضمن مركزاً لريادة الأعمال، وجامعة دولية متخصصة فى ريادة الأعمال، فضلاً عن مدارس دولية، باستثمارات مبدئية بقيمة 5 مليارات جنيه.

وتتبنى الشركة حلولاً تكنولوجية تعمل على توليد الطاقة، فى أرضيات الأماكن العامة عبر الحركة، بالتعاون مع أحد الفائزين بمسابقتها السنوية للابتكار، ضمن دورها فى دعم رواد الأعمال وتشجيع الشباب المبتكرين.

قال أحمد شلبى، المدير التنفيذى، العضو المنتدب لشركة تطوير مصر، فى حوار لـ«البورصة»، إنَّ شركات القطاع الخاص تعى جيداً أهمية دورها المجتمعى.

وخلال السنوات الأخيرة، ظهر العديد من المبادرات المجتمعية فى مختلف القطاعات.

أضاف أن مجالى التعليم وريادة الأعمال، على رأس أولويات «تطوير مصر» منذ نشأتها، وتعمل استراتيجية الشركة على توظيف الابتكار لتوفير حلول عقارية أكثر استدامة لقاطنى مشروعات الشركة.

وتابع: «ينبغى على الجميع التركيز على هذا الاستثمار بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة؛ لأن الاستثمار فى الشباب هو أحد أهم أوجه الاستثمار التى تسهم فى تحقيق عوائد مادية واجتماعية على حد سواء».

أكد «شلبى»، أن مصر شهدت تطوراً ملحوظاً واهتماماً غير مسبوق بملف ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة الفترة الأخيرة؛ نظراً إلى ما سيحدثه من نقلة نوعية فى نمو الاقتصاد الوطنى، والحد من البطالة وتمكين الشباب.

وأوضح أن ريادة الأعمال أحد المحركات الرئيسية للنمو، خصوصاً أن شريحة الشباب أقل من 30 سنة تمثل 70% من إجمالى التعداد السكانى.

أحمد شلبى ؛ شركة تطوير مصر

«شلبى»: المنطقة تضم أول مركز لريادة الأعمال والابتكار فى الشرق الأوسط

أضاف أنه يجب تطوير منظومة مناسبة لاحتضان ريادة الأعمال مثل العديد من دول العالم.. ولكن توجد تحديات فى الأطر القانونية والتمويل وغيرها.

ولفت «شلبى»، إلى أن الدولة تعمل على إيجاد حلول فى قانون الاستثمار الجديد، وما تضمنه من حوافز ضريبية، لدعم مشروعات الشباب، بجانب قانون رأس المال لحماية المستثمر الصغير وغيرها من الجهود والإنجازات التى تمت بنجاح.

أضاف أن «تطوير مصر» تدشين مسابقة سنوية لتشجيع الشباب على الإبداع وريادة الأعمال، وتدعم الأفكار المتميزة عن طريق توقيع عقود استشارات فنية لتمكن الشباب الفائزين من تطوير مشروعاتهم وتنفيذ أفكارهم المتميزة فى مشاريع الشركة.

كما استعانت بحلول تكنولوجيا من أحد الفائزين، تعمل على توليد الطاقة فى أرضيات الأماكن العامة، وذلك من خلال الحركة عليها.

وتابع: «تسعى تطوير مصر من خلال هذه المسابقة إلى خلق بيئة تنافسية حقيقية للمتسابقين، وهو ما يعكس قدرتهم الإبداعية. وتعتزم الشركة الاستمرار فى تنظيم هذه المسابقة لتشجيع رواد الأعمال على المشاركة، والفوز فى المسابقة من مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وأوضح أن مسابقة شركة «تطوير مصر» السنوية للابتكار لعام 2019، فازت فيها شركة «Green Mile»، وحصل مشروع «Personalizing Urban Space» على المركز الثانى.

وتأهل 7 متسابقين للمشاركة فى المرحلة النهائية من المسابقة.

واختارت لجنة التحكيم الفكرتين الفائزتين فى مجال الهندسة، ومنحت شهادات تكريم لجميع المتسابقين؛ نظراً إلى المجهودات المبذولة خلال المسابقة.

قال «شلبى»، إن «تطوير مصر» ساهمت فى توفير 3 فرص تدريبية للفائزين لمدة أسبوع فى مجال ريادة الأعمال بإمارة الشارقة بدولة الإمارات.

كما أتاحت للمتسابقين فرصة المشاركة وعرض الأفكار فى فعاليات مهرجان الشارقة لريادة الأعمال خلال النسخة الثالثة من المسابقة لعام 2019 لإثراء مهارات وقدرات الفائزين التقنية.

أيضاً تم إطلاق النسخة الرابعة من المسابقة خلال فعاليات الأسبوع العالمى لريادة الأعمال فى نوفمبر 2019، وسيتم التركيز هذا العام على الأفكار المستدامة فى القطاع العقارى.

أعلن «شلبى»، أن الشركة تعمل على إنشاء منطقة تعليمية على مساحة 90 فداناً فى مشروع «بلومفيلدز» فى مستقبل سيتى، باستثمارات مبدئية بقيمة 5 مليارات جنيه.

وهذه المنطقة التعليمية، ستشمل أول مركز لريادة الأعمال والابتكار فى مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالشراكة مع الشبكة الدولية لريادة الاعمال GEN كما ستضم أول فروع لجامعات دولية متخصصة فى ريادة الأعمال داخل حرم جامعى على مساحة 70 فداناً، ومن المقرر افتتاح الجامعة سبتمبر 2021.

أحمد شلبى ؛ شركة تطوير مصر

نستعين بتكنولوجيا «توليد الطاقة من الحركة» فى أرضيات الأماكن العامة

أشار «شلبى»، إلى التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال ومنها colliers international وغيرها من الشركات، لإعداد دراسات الجدوى لتلك المشروعات. وستتضم الجامعة، التخصصات الفنية والعملية، ومنها ريادة الأعمال وإدارة الأعمال، والهندسة والإنشاءات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أكد «شلبى»، أنَّ الجامعة ستهتم بتنمية قدرات الطلاب وتدريبهم على المبادئ والمهارات اللازمة لإقامة المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال، والتى تمثل الأمل الحقيقى فى مستقبل أفضل لمصر والمصريين.

ووقعت «تطوير مصر» مذكرة تفاهم مع جامعة نيو جرسى للتكنولوجيا، وجامعة أوشن كاونتى لإنشاء أول فرع دولى لجامعة أمريكية فى مصر.

وتأتى الاتفاقية ضمن سلسلة من الاتفاقيات التى تستهدف منها الشركة استقدام فروع لجامعات ومدارس دولية من أمريكا وإنجلترا بالمنطقة التعليمية التى ستقام داخل بمشروع بلومفيلدز.

قال «شلبى»، إنَّ التعاون مع جامعتى نيو جرسى للتكنولوجيا، وأوشن كاونتى، يرتكز بصورة محورية على تطبيق أساليب حديثة ومبتكرة للتعليم، تتماشى مع رؤية وسياسة الشركة.

أضاف أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتسعى الجامعة لتوفير تعليم يركز على الابتكار وتعليم ريادة الأعمال، وتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة من خلال عدة كليات متخصصة.

وتساعد الجامعة، الطلاب على كيفية تحليل الميزانيات وإدارة الأعمال، مما سيسهم فى خلق جيل من رواد الأعمال يمثلون الركيزة الأساسية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما تسعى الشركة لإنشاء 3 ـ 4 مدارس دولية على مساحة 20 فداناً فى المنطقة التعليمية نفسها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن «تطوير مصر» كانت الراعى الرئيسى لفعاليات الأسبوع العالمى لريادة الأعمال منذ 2015، ووقعت على اتفاقية لرعاية أنشطة وفعاليات هذا الأسبوع خلال الأعوام الثلاثة القادمة وحتى عام 2023.

وتنظم فعاليات الأسبوع العالمى لريادة الأعمال الشبكة الدولية لريادة الأعمال «GEN» سنوياً خلال شهر نوفمبر من كل عام فى أكثر من 170 دولة.

ويختص الأسبوع، بالترويج لمنظومة سليمة وملائمة لخلق فرص عمل جديدة، وتعليم وتدريب الأفراد ودعم الابتكار والإبداع. أوضح «شلبى»، أن الشركة تسعى لتصبح جزءاً من الحل للتغلب على التحديات التى تواجه المجتمع بشكل عام.

وترغب الشركة فى أن يكون لدى الشباب الفرص والخبرات اللازمة للمساهمة فى النهوض بالمجتمع، فضلاً عن إيجاد مزيد من الحلول لرواد الأعمال المحتملين فى المجتمع ليتمكنوا من مواجهة كل التحديات التى تقف عائقاً فى طريقهم.

ولفت إلى وجود حاجة لرواد اعمال، يقدمون حلولاً جديدة للتحديات التى تواجه المجتمع فى شتى القطاعات، وتعمل «تطوير مصر» مع شركائها لخلق منظومة متكاملة لدعم رواد الأعمال والابتكار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2020/03/04/1303219